«الصحة»: 58.2 مليون جرعة لقاح كورونا.. واستمرار ارتفاع الحالات الحرجة

ارتفاع الحالات الحرجة بكورونا في المملكة

ارتفاع الحالات الحرجة بكورونا في المملكة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن استمرار الارتفاع في أعداد الحالات الحرجة بالمستشفيات بسبب فيروس كورونا، حيث تم تسجيل 1056 حالة، فيما تم أمس الجمعة تسجيل 1042 حالة، وذلك بزيادة قدرها 14 حالة، في الوقت الذى تم فيه إعطاء أكثر من 58 مليون جرعة لقاح كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن (58221514) جرعة، عبر أكثر من 587 مركزًا بجميع المناطق والمحافظات.

وأضافت أنه تم تسجيل 3013 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد–19» بالمملكة، وتسجيل 4824 حالة تعافٍ، و3 حالات وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

كانت وزارة الصحة ذكرت يوم الأربعاء الماضي، أن اللقاحات تحمي من مضاعفات أوميكرون المؤدية إلى المرض الشديد ودخول المستشفى والوفاة، وأنه يمكن تجنب الإصابة بإتباع بعد الخطوات منها (المسافة الآمنة، التهوية الجيدة، استكمال التحصين، لبس الكمامة).

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، في وقت سابق، عودة الحالات في المملكة إلى مستويات إيجابية أكثر اطمئناناً، مشيرًا إلى أن الصحة في ذات الوقت تتابع بقية الحالات المنومة في العنايات الحرجة، التي يلاحظ ارتفاع النسب فيها.

وأضاف أن الحالات الحرجة تتبع حالات الإصابات في أسبوعين إلى أربعة أسابيع في مستوى منحنياتها، ونستبشر خيراً في مقبل الأيام بأن نشهد انخفاضًا فيها، والأهم أن نواصل الاحترازات الوقائية والتقيد بها والحصول على اللقاحات المستحقة.

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق، عن أن لقاح كورونا أصبح متاحًا الآن للأطفال من الفئة العمرية من (5-11) عامًا، وأن حجز المواعيد متاح عبر تطبيقي (صحتي و توكلنا).

كما كشفت الوزارة، عن مزايا وسهولة الفحص السريع RAT لفيروس كورونا كالتالي: تظهر نتيجة الفحص بعد 15 - 20 دقيقة، كما أنه مريح؛ حيث يمكن القيام به في المنزل دون الذهاب إلى مركز الفحص أو المختبرات، ويقي من احتمالية العدوى بالبعد عن التجمعات، و يمكن استخدامه في أي وقت.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa