نقّل 30 ألف مسافر بين المدينة المنورة والدوحة لحضور مونديال قطر

رحلات جوية
رحلات جوية

يُسيّر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي 209 رحلات جوية ذهابًا وعودة بين المدينة المنورة والعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 13 نوفمبر الجاري وحتى 24 من شهر ديسمبر المقبل؛ لنقل أكثر من 30 ألف مسافر من الجماهير السعودية لمساندة المنتخب السعودي المشارك في بطولة كأس العالم 2022م، وكذلك المسافرون من مختلف الجنسيات لحضور مباريات البطولة التي تنظّمها قطر.

ويبلغ عدد الرحلات الجوية المغادرة من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة إلى مطار حمد الدولي الجديد بالدوحة 104 رحلات تقلّ 14310 مسافرين.

فيما يستقبل مطار المدينة المنورة 105 رحلات خلال الفترة نفسها بسعة 15120 مسافرًا؛ حيث تحرص مختلف الجهات العاملة في المطار على تيسير إجراءات وصول ومغادرة المسافرين عبر المنفذ الجوي من خلال الرحلات الجوية الاعتيادية المجدولة.

وأوضح مدير عام الخدمات المشتركة ومشرف العلاقات العامة بشركة طيبة للمطارات خالد عويضة، أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة يعدّ أحد المنافذ التي تقوم بتسيير رحلات جوية اعتيادية بشكل يومي إلى الدوحة، مبينًا أن الوثائق المطلوبة لسفر المواطنين السعوديين أو الخليجيين جوًا من المدينة المنورة إلى مطار حمد الدولي الجديد بالدوحة؛ تشمل وجود جواز سفر ساري المفعول، إضافة إلى استكمال الجرعة التنشيطية الثالثة للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن متطلبات السفر المحدّدة للمقيمين في السعودية تتضمن وجود جواز سفر والإقامة، وتأشيرة خروج وعودة سارية، في حين يتعيّن على المسافر الزائر للسعودية وجود جواز سفر ساري وحجز تذكرة طيران، مضيفاً أن الحصول على بطاقة "هيّا" يعدّ أمرًا إلزاميًا لكا المسافرين لحضور بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022م، عبر الرحلات الاعتيادية التي تنطلق من مطارات الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة والقصيم.

وأكد عويضة حرص كل الجهات المعنية العاملة في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على تقديم جميع التسهيلات؛ لضمان انتظام الرحلات وانسيابية انتقال المسافرين لحضور منافسات بطولة كأس العالم 2022م.

يُذكر أن المنتخب السعودي لكرة القدم يستهل منافسات بطولة كأس العالم 2022 غدًا بمباراة ستقام على ملعب لوسيل ضد منتخب الأرجنتين ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما منتخبي بولندا والمكسيك.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa