تدشين خدمات إلكترونية جديدة للأحوال المدنية

الفريق ـ سليمان بن عبدالعزيز اليحيى
الفريق ـ سليمان بن عبدالعزيز اليحيى

دشن وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية المكلف الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، اليوم الثلاثاء، حزمة من الخدمات الإلكترونية للأحوال المدنية على المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر - أفراد» للمواطنين والمقيمين.

وأكّد الفريق اليحيى أن التدشين يأتي امتدادًا لدعم الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، للتحول الرقمي في القطاعات الأمنية عامة والأحوال المدنية خاصة.

الخدمات الجديدة

وأشار إلى أن الخدمات الجديدة شملت خدمة إصدار بدل فاقد لبطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا وإيصالها إلى عنوان المستفيد، وخدمة تسجيل المواليد إلكترونياً وإيصال الوثائق إلى الأمهات المواطنات، وخدمة تسجيل المواليد إلكترونيًا وإيصال الوثائق إلى المقيمين.

وأوضح أن الخدمات الإلكترونية الجديدة تمكن المستفيدين من التقديم على الخدمة عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية «أبشر» وطلب إيصال الوثائق لعنوان المستفيد دون الحاجة إلى المراجعة والتقديم حضوريًا، وذلك ضمن الخطوات التطويرية للتعاملات الإلكترونية؛ لتوفير الوقت والجهد والارتقاء بجودة خدمات الأحوال المدنية المقدمة لهم.

وبين وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية المكلف أن تدشين الخدمات الإلكترونية يأتي تماشيا مع التوسع في تقديم الحلول الذكية والتحول الرقمي لتسهيل التعاملات والإجراءات، ورفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa