وصول الطائرة السعودية الثانية لإغاثة متضرري الفيضانات في باكستان

وصول الطائرة السعودية الثانية لإغاثة متضرري الفيضانات في باكستان

وصلت الطائرة السعودية الثانية، اليوم الأربعاء، إلى باكستان، وعلى متنها 90 طناً من المساعدات الغذائية والصحية والإيوائية يستفيد منها أكثر من 9500 من متضرري السيول والأمطار، وذلك ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وفقًا لـ"العربية".

وكانت الطائرة الأولى وصلت إلى مدينة كراتشي بجمهورية باكستان الإسلامية -مساء أمس- تحمل على متنها 90 طنًّا من المساعدات الغذائية والإيوائية والصحية، يستفيد منها أكثر من 9500 متضرر، تشكل أولى طلائع الجسر الجوي الإغاثي السعودي، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان نواف بن سعيد المالكي، أن المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة للشعب الباكستاني تأتي للتخفيف من معاناة المتضررين من موجة السيول والفيضانات التي ضربت عددًا من المدن والأقاليم الباكستانية ونجم عنها خسائر بليغة في الأرواح والممتلكات.

وأشار إلى أن ذلك يجسِّد العلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، وهي امتداد لدعم المملكة لباكستان في شتى القطاعات الإنسانية والإغاثية.

وتأتي هذه المساعدات تجسيدًا للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة تجاه الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الأزمات والمحن.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa