مم يتكون المتر المربع الواحد من كسوة الكعبة؟.. إمارة مكة توضح

 الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

قامت شؤون الحرمين بتبديل كسوة الكعبة المشرفة، تزامنًا مع غرة شهر المحرم لعام 1444 هـ، وهي الكسوة التي عمل عليها أكثر من 200 حرفي وإداري بمجمع الملك عبدالعزيز للكسوة.

وذكرت إمارة منطقة مكة المكرمة –عبر تويتر- أن المتر المربع الواحد من كسوة الكعبة يحتوي على 1.3 كيلو جرام من الحرير، وأكثر من 17 ألف خيط حرير.

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. بدء عملية استبدال كسوة الكعبة الحالية بالجديدة
 الكعبة المشرفة

اما الكلمات المكتوبة على مساحة المتر المربع من الكسوة فهي التالية «يا ألله–يا ديان يا منان–لا إله إلا الله محمد رسول الله–سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم».

كان وكيل الرئيس العامّ لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، أوضح في وقت سابق، أن كسوة الكعبة مكونة من أربعة جوانب مفرقة وستارة الباب، إضافة إلى الحزام.

وأشار المحيميد، إلى أن الكسوة تستهلك نحو 670 كيلوجرامًا من الحرير الخام الذي تتم صباغته داخل المجمع باللون الأسود و120 كيلوجرامًا من أسلاك الذهب و100 من أسلاك الفضة.

وقال المحيميد، إن مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، يضم أقسام المصبغة والنسيج الآلي، والنسيج اليدوي، والطباعة، وقسم الحزام وقسم المذهبات، وكذلك قسم خياطة وتجميع الكسوة الذي يضم أكبر ماكينة خياطة في العالم من ناحية الطول حيث يبلغ طولها 16 مترًا وتعمل بنظام الحاسب الآلي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa