وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مقار ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مشعر منى

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مقار ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مشعر منى

تفقّد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم، مقار إقامة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج في مشعر منى، البالغ عددهم 3322 حاجًا وحاجة من 88 دولة من مختلف دول العالم والذي تنفّذه الوزارة.

وجاء ذلك لمتابعة سير أعمال الخدمات المقدمة لهم وفقًا لما توليه القيادة الرشيدة، في الاهتمام والعناية والرعاية بضيوف البرنامج، بعد أن منّ الله عليهم بالوقوف بعرفات ورمي الجمرات في أيام التشريق وأدوا المناسك بيسر وطمأنينة.

وعبّر عدد من ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والمصابين من قطاع غزة عن سعادتهم البالغة بهذه الاستضافة، مشيدين بما قُدم لهم من خدمات متكاملة منذ وطِئت أقدامهم المملكة ووصولًا لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مقدمين شكرهم لقيادة المملكة.

وأكد عدد من ضيوف خادم الحرمين من الدول العربية أن البرنامج يولي اهتمامًا بالغًا بالضيوف، وبأدق تفاصيل الإقامة والتحركات؛ وما قدمته المملكة تعجز عن تقديمه دول عظمى، سائلين الله أن يوفق قيادة هذه البلاد المباركة وأن يحفظهم من كل سوء ومكروه

ومن جهتهم أفاد عدد من ضيوف خادم الحرمين من شرق آسيا بأن المملكة العربية السعودية تواصل في نجاح تنظيم الحج كعادتها السنوية، بكل اقتدار وتهيئها الأجواء الإيمانية والآمنة لجميع حجاج بيت الله الحرام الذي أدوا المناسك بيسر وطمأنينة وراحة وأمان، وسط منظومة من الخدمات المتكاملة التي وفرتها أجهزة المملكة المعنية بخدمة الحجيج عامة ولضيوف البرنامج خاصة.

في حين أوضح ضيوف البرنامج من أوروبا ودول البلقان أن الاستضافة أسهمت في تحقيق التكامل والتواصل بين أبناء الأمة الإسلامية والتشاور فيما بينهم في نشر الوسطية والاعتدال، مشيدين بجهود المملكة الكبيرة في خدمة الإسلام والمسلمين، سائلين الله أن يجعل ذلك في ميزان حسنات قيادة المملكة.

ومن جانبهم، ثمن ضيوف البرنامج من أفريقيا ما قُدم لهم من خدمات وتسهيلات، ومن التنظيم المتميز وتجهيز المقار بأعلى المستويات، والتنقلات بين المشاعر بأفخم الحافلات، سائلين المولى -عز وجل - أن يحفظ المملكة حكومة وشعبًا على ما قدموه، ويقدمونه من خدمات جليلة للإسلام والمسلمين في كل مكان.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية أن ما تحقق في هذا العام من حج مثالي في تنقلاته، وسكينته، ويسر طرقه، والطمأنينة التي علت واستقرت في قلوب الحجاج , مسجلًا سروره الكبير ، وسرور الحجاج، وسرور الضيوف بما وجدوه من تسهيلات كبيرة في حج هذا العام، رافعًا شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على ما يولونه من اهتمام وعناية بالإسلام والمسلمين، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تتلقاه الوزارة في إيصال رسالة المملكة السامية، داعياً الله أن يجزيهم خير الجزاء على جهودهم العظيمة.

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مقار ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مشعر منى
وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مقار ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مشعر منىوزير الشؤون الإسلامية يتفقد مقار ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مشعر منى

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa