«مسك» وهيئة كفاءة الإنفاق توقعان مذكرة تفاهم لتنمية مهارات الكفاءات الوطنية

توقيع مذكرة تفاهم لتنمية مهارات الكفاءات الوطنية
توقيع مذكرة تفاهم لتنمية مهارات الكفاءات الوطنية

وقَّعت هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية «إكسبرو» مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن سلمان «مسك» اليوم بمدينة الرياض، وذلك على هامش منتدى مسك العالمي في نسخته السادسة.

وتأتي مذكرة التفاهم تحقيقاً للتبادل المعرفي وتكامل الجهود بين «إكسبرو» و مؤسسة مسك؛ لبناء قدرات الكوادر الوطنية وتأهيلها، من خلال نقل المعرفة في مجال كفاءة الإنفاق وإدارة المشروعات الحكومية وفق أفضل الممارسات والمنهجيات والأدلة الوطنية والإرشادية الصادرة من «إكسبرو»، إضافةً إلى الارتقاء بالتعلّم وتنمية المهارات القيادية للكفاءات الوطنية بتصميم البرامج التدريبية مع منظمات محلية وعالمية تواكب أهداف «مسك».

ومَثَّل هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية «إكسبرو» في توقيع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي المهندس عبدالرزاق بن صبحي العوجان، فيما مَثَّل مؤسسة محمد بن سلمان «مسك» الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور بدر بن حمود البدر.

وتهدف المذكرة إلى التبادل المعرفي بين الجهتين من خلال تطوير وحدة تدريبية حول مجالات تركيز الهيئة في برنامج قيادات سعودية X10 الذي أطلقته مؤسسة مسك بهدف بناء المهارات القيادية الأساسية استنادًا إلى إطار جدارات قادة 2030، وتمكين القادة من وضع الإستراتيجيات، والابتكار، وتحقيق الأثر وتنمية الكفاءات بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وفي هذا الصدد، أشاد المهندس عبدالرزاق بن صبحي العوجان بالتعاون المُبرم بين إكسبرو ومؤسسة مسك، الذي سيؤدي إلى دفع الكفاءات الوطنية وتمكينها في مجالات الابتكار وريادة الأعمال وتبني ممارسات الاستدامة في شتى المجالات المختلفة، وهو ما سيؤدي إلى بناء جيل من قادة الوطن بما ينسجم مع جهود وبرامج رؤية 2030 الطموحة وتحويلها إلى واقع ملموس.

ووفقًا للمذكرة ستقوم مؤسسة مسك بإعداد قائمة من المرشحين الموهوبين الخاصة بالتوظيف من خريجي زمالة «مسك»، كذلك سيتم مشاركة الحلول الابتكارية حسب اختصاص الهيئة لمشاريع خريجي الزمالة.

وستسهم «إكسبرو» في إثراء برنامج قادة 2030 من خلال المشاركة بتقديم المعلومات والبيانات والخبرة والمعرفة للمساهمة في إعداد دراسات الحالة، إضافة إلى مساهمتها في تصميم تحديات مسابقة زمالة مسك، وتوفير مرشدين وخبراء والمشاركة في لجنة تحكيم المسابقة.

يُذكر أن هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية تولي الكفاءات الوطنية أهمية كبرى وتأهيل منسوبي الجهات العامة في عدة تخصصات، حيث تم العمل على بناء القدرات ونقل المعرفة لأكثر من 9000 متدرب، كذلك عقدت أكثر من 115 دورة تدريبية لـ4 برامج تدريبية استهدفت 310 جهات حكومية رئيسة وفرعية؛ وفي شأن آخر أسهمت إكسبرو في مبادرة توطين عقود التشغيل والصيانة في توطين أكثر من 100 ألف وظيفة للمواطنين والمواطنات، وتدريب أكثر من 2200 فرد من الكوادر الوطنية في عدة مجالات للتشغيل والصيانة في الجهات العامة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa