«صحي الخبراية» بالعارضة يناقش تقديم الخدمات الطبية وفق الخطط التطويرية ورؤية 2030

المركز الصحي بالخبراية
المركز الصحي بالخبراية

عقد مركز صحي الخبراية في محافظة العارضة بمنطقة جازان، اجتماعه الخاص للمجلس الاستشاري للصحة العامة، بحضور مدير المركز، جبران حيدر خبراني، وبمشاركة عدد من الأهالي ومنسوبي المركز.

وناقش أعضاء المجلس عددًا من الملفات المتعلقة بخدمة المرضى والمراجعين، وكيفية تقديم الخدمات الطبية المناسبة لهم وفق الخطط التطويرية التي تقوم بها وزارة الصحة في كافة المستشفيات والمراكز الصحية، وبما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين ويقدم للمرضى منهم أرقى الرعاية في المجال الصحي، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وهدف الاجتماع إلى بيان أهمية توعية أفراد المجتمع الذين تشملهم الرعاية الصحية بمركز الخبراية الصحي، بضرورة حجز موعد إلكتروني قبل وصول المريض أو المراجع إلى المركز وذلك عبر تطبيق «صحتي» أو أي من الوسائل الإلكترونية الرسمية، والتي اعتمدتها الوزارة من أجل تسهيل تقديم الخدمة بصورة سريعة ومنظمة، وتحسين جودة الأداء داخل مرافق المركز لما له من أثر إيجابي وفعال، سواء للعاملين أو المرضى والمراجعين.

واتفق أعضاء المجلس خلال الاجتماع على فتح قنوات تواصل عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي مع سكان القرى المستهدفين من الخدمات الصحية بمركز الخبراية الصحي؛ من أجل نشر مفهوم الصحة العامة ورفع مستوى الثقافة والوعي والمعرفة في هذا الشأن لدى الجميع، وحثهم على إجراء الكشف المبكر حماية لهم.

وطالب أعضاء المجلس أيضًا باستغلال المؤسسات التعليمية في المدارس؛ لإقامة المحاضرات والندوات التثقيفية الطبية للطلاب والطالبات، والاستفادة كذلك من أماكن الخدمات العامة لتحفيز الناس على اتباع الإرشادات الصحية في حياتهم اليومية من أجل وقايتهم من العديد من الأمراض.

ووصف أعضاء المجلس الاستشاري الاجتماع بأنه مهم ومفيد، وذلك بعد أن اتفق الجميع على وضع توصيات شاملة تعزز من تحقيق الأهداف والتطلعات وتسهم في تطوير المركز لتقديم كامل الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين دون أي عوائق أو تقصير قد تواجههم، ونقل الملاحظات للمسؤولين في صحة جازان وعرضها عليهم بحسب احتياجات المواطنين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa