رئيس «مسك» التنفيذي: نركز على تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة لقيادة التحول في المملكة

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك» الدكتور بدر البدر، اليوم الخميس، إن برامجنا القيادية تركز على تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة لقيادة التحول في بلادنا.

وأوضح البدر، في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية «واس»، على هامش مشاركته في جلسة حوارية بعنوان «صراع الأجيال» ضمن جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها السادسة، أنهم وضعوا مستهدفات طموحة لعام 2030 بهدف تمكين القادة، وإيجاد فرص وظيفية للشباب من خلال الشركات الناشئة التي ندعمها في برامجنا والتركيز على بناء قدرات المؤسسات الشبابية غير الربحية.

وكان الرئيس التنفيذي لـ«مسك» قد أشار إلى أن جائحة كورونا أدت لتغير في كثير من الأولويات والنظم العالمية بشكل عام، مبينًا أن "مسك" قامت بدراسة حول القيادة بعد الجائحة، وأظهرت أن هناك نموذجًا قياديًا حدد خصائص قادة المستقبل من خلال 7 كفايات، أهمها: أن تكون قائدًا رئيسًا، وأن تكون مركزًا على رفاهية الإنسان.

كما بين أهمية الحوار لصناعة الأجيال لفتح آفاق أرحب لتطوير الأفكار والأساليب لتحقيق الهدف المشترك، وهي الرؤية التحويلة عن طريق الاختيار بين المدرسة القديمة والمدرسة الحديثة للقيادة بناء على الموقف نفسه، مفيدًا أن كل مرحلة عمرية لها خصائصها ومنظورها وأساليبها، وهناك ثوابت: وهي الاحترام والتقدير والتفكير والتعلم والتخطيط الجيد للأمن المالي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa