«الشؤون الإسلامية» تكشف تفاصيل المسابقة الكبرى لحفظ السنة النبوية في تايلاند

المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المسابقة
المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل المسابقة

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، تفاصيل المسابقة الكبرى للسنة النبوية والتي تنظمها بدعم ورعاية المملكة بالتعاون مع مكتب شيخ الإسلام والتي تقام على المستوى الوطني خلال الفترة من 17 إلى 19 يناير 2023 م بفندق الميارث ببانكوك، ضمن برامج وأعمال الوزارة بأشراف ومتابعة الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وتقدر مجموع جوائزها 1.950.000 بات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بحضور الشيخ أرون بون شوم رئيس لجنة تنظيم المسابقة الممثل الشخصي للشيخ عزيز بيتاككومبول شيخ الإسلام، وبحضور مديري المعاهد والمدارس الإسلامية والصحفيين الإسلاميين من القنوات الخاصة والإذاعة الإسلامية.

وتم خلال المؤتمر التعريف بالمسابقة وكذلك الاعلان عن موعد قبول وتسجيل الاشتراكات عبر نظام أون لاين والذي يبدأ من تاريخ 26 أكتوبر إلى 10 نوفمبر 2022 م.

موعد المسابقة

كما جاء في المؤتمر أن هذه المسابقة سوف تقام في نفس الوقت في جميع مناطق مملكة تايلاند الأربع وهي المنطقة الجنوبية، والوسطى، والشرقية، والشمالية، وستكون المسابقة في الدورة التصفية عن طريق النظام عبر الإنترنت في مركز التحكم وتنظيم المسابقة بمقر مجلس شيخ الإسلام ببانكوك، وذلك في الفترة من 7 حتى 10 يناير 2023.

كما جاء في المؤتمر انه وعلى مدى أربعة أيام من هذه المسابقة سيتم اطلاق جميع نشاطاتها على الهواء مباشرة عبر قناة التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك واليوتيوب، وأن الدورة النهائية سوف تقام في الفترة من 17 إلى 19 يناير 2023 م بفندق الميارث ببانكوك.

شروط المسابقة

وبين المؤتمر شروط المسابقة وهي أن يحمل المرشح جنسية تايلاندية فقط، وألا يزيد سن المرشح عن السن المقرر للفرع الذي اختاره عند الاشتراك في المسابقة، وأن يكون المرشح منتسبا إلى المسجد أو المدرسة أو المعهد أو المؤسسة الإسلامية في مملكة تايلاند وأن يكون ترشيح المرشـح من قبل المسـجد أو المدرسة أو المعهد أو المؤسسة أو الجمعية الإسلامية في مملكة تايلاند فقط، وأن يلتزم المرشح بالفرع الذي اختاره عند التسجيل فقط ولا يسمح بتغييره فيما بعد.

فروع المسابقة

اما فيما يخص الفروع ففي الفرع الأول : لا يتجاوز سن المتسابق عن ٢٥ عاما وأن يكون حافظا ٢٠٠ حديث من الأحاديث المختارة من كتاب رياض الصالحين للإمام النووي والكتب المعتمدة الأخرى، والفرع الثاني: لا يتجاوز سن المتسابق عن ٢٢ عامًا وأن يكون حافظا ١٤٠ حديثًا من الأحاديث المختارة من كتاب رياض الصالحين للإمام النووي والكتب المعتمدة، والفرع الثالث : لا يتجاوز سن المتسابق عن ١٨ عامًا وحفظ ٨٠ حديثًا من الاحاديث المختارة من كتاب رياض الصالحين للإمام النووي والكتب المعتمدة الاخرى وتشمل موضوعاتها على حب النبي صلى الله عليك وسلم بالاتباع بتعظيم مكانه امهات المؤمنين، والفرع الرابع : لا يتجاوز سن المتسابق عن ١٥ عام وان يكرن حفظ ٤٢ حديثًا من كتاب الاربعين النووية في الاحاديث النبوية للإمام محي الدين ابي النووي كاملا مع معرفه راوي الحديث من الصحابة ومن أخرجه مع مقاطع مصورة.

أما بالنسبة للسن المقرر للفرع الذي اختاره عند الاشتراك في المسابقة، وأن يكون المرشح منتسبا إلى المسجد أو المدرسة أو المعهد أو المؤسسة الإسلامية في مملكة تايلاند وأن يكون ترشيح المرشـح من قبل المسـجد أو المدرسة أو المعهد أو المؤسسة أو الجمعية الإسلامية في مملكة تايلاند فقط، وأن يلتزم المرشح بالفرع الذي اختاره عند التسجيل فقط ولا يسمح بتغييره فيما بعد.

جوائز المسابقة

وفيما يخص الجوائز فيحصل الثلاثة الأوائل من كل فرع في الدورة النهائية على جوائز المسابقة وفق ما يلي:

الفائز الأول الفرع الأول 300,000 بات والفائز الثاني 275,000 بات والفائز الثالث 250,000 بات والفائز الأول الفرع الثاني 200,000 بات والفائز الثاني 175,000 بات والفائز الثالث 150,000 بات، والفائز الأول في الفرع الثالث 150,000بات، والفائز الثاني 125,000 بات، والفائز الثالث 100,000بات، والفائز الأول في الفرع الرابع 100,000 بات والفائز الثاني 75,000 بات والفائز الثالث 50,000 بات ومكافأة لكل المتسابقين المؤهلين للدورة النهائية بـ 5000 بات لكل واحد وعددهم 48 متسابقا.

وفي ختام المؤتمر أكد الشيخ ارون بون شوم على ان مجلس شيخ الإسلام والمجلس المركزي الإسلامي وجميع المسلمين في مملكة تايلاندي يرفعون الشكر وعظيم الامتنان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ولوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على جهودهم العظيمة في خدمة الإسلام والمسلمين ونشر قيم الإسلام السمحة وفق ما جاء به الكتاب والسنة.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة ضمن مناشط الوزارة المختلفة لخدمة الدين الإسلامي في مختلف بلدان العالم ومسلمي تايلند على وجه الخصوص، وكذلك ضمن جهودها في نشر الفهم الصحيح لمنهج الكتاب والسنة ومحاربة الإرهاب والتطرف، ونشر قيم الاعتدال والتسامح، وتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa