أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن عدد المعاملات المُنْجَزة خلال شهر يناير الماضي قد بلغ أكثر من 2.2 مليون معاملة منجزة إلكترونيًا وذلك عبر منصات وقنوات الخدمة الإلكترونية، والتي تشمل الموقع الإلكتروني وتطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية وخدمة الزيارة الافتراضية وخدمة المحادثة الفورية.
وقال الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن عدد المسجلين في بوابة الخدمات الإلكترونية، بلغ أكثر من 155 ألف مسجل جديد، في حين بلغ عدد زوار الموقع الإلكتروني للمؤسسة 1.7 مليون زيارة، كما وتجاوزت مصروفات المنافع التأمينية لذات الفترة 10 مليارات ريال.
جاء ذلك في النشرة الشهرية التي تصدرها المؤسسة دوريًا لاستعراض أبرز الأرقام والإحصاءات التي تبين حجم المصروفات وأداء الخدمات الالكترونية الموجهة للعملاء.
وعن عدد خطابات التعريف بالمعاش المصدرة خلال شهر يناير الماضي، أوضحت التأمينات الاجتماعية أنها بلغت أكثر من 163 ألف خطاب تعريف بالمعاش تم إصدارها إلكترونيًا، كما بلغ عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال الهاتفي لخدمة العملاء أكثر من 93 ألف مكالمة تمت خدمتها والإجابة عليها بشكل كامل، فيما بلغ عدد مرات تحميل تطبيق التأمينات الاجتماعية للأجهزة الذكية أكثر من 169 ألف تحميل جديد.
يُذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وفي إطار هدفها ونهجها الاستراتيجي بالتحول الرقمي الكامل وتقديم الخدمة المميزة للعميل قد دشنت مؤخراً خدمة الإنسان الرقمي «أمين» والذي يعتبر أحدث منتجات المؤسسة الرقمية التي بنيت على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويتميز «أمين» بأنه متاح ومتوفر على مدار اليوم ويتفاعل مع الجمهور بالصوت والصورة وتمت برمجته للإجابة عن كل الاستفسارات وخدمة آلاف العملاء في وقت واحد، كل ذلك يأتي حرصاً من المؤسسة على تقديم تجربة عميل مميزة تحقق تطلعات واحتياجات العملاء.