منشآت توضح خطوات «طلب التمويل» عبر بوابة تمويل المشروعات

منشآت توضح خطوات «طلب التمويل» عبر بوابة تمويل المشروعات

وبينّت الفرق بينه وبين الإقراض غير المباشر..

بينّت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، آلية وطريقة وخطوات طلب التمويل عبر بوابة تمويل المشروعات.

وشاركت الهيئة، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع "تويتر"، صورة معلوماتية "إنفوجراف" مصوبة بتغريدة جاء فيها " تسهيلًا للوصول إلى التمويل المناسب؛ بوابة التمويل تجمع لك الجهات التمويلية في مكان واحد".

وأشارت منشآت إلى أنه يمكن لصاحب المنشآت التقديم على طلب تمويل، وذلك من خلال التسجيل في بوابة التمويل ثم تعبئة نموذج الطلب مع ضرورة استكمال بيانات النموذج والمستندات المطلوبة وتوجيهه إلى جهة تمويلية واحدة على الأقل.

وأضافت الهيئة، بعد ذلك ستقوم جهات التمويل بدراسة الطلب وتحديث حالته إما بالقبول أو الرفض، حيث ستصل صاحب الطلب إشعارات عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية ومركز الإشعارات الخاص به داخل بوابة التمويل عند حدوث أي تحديث على الطلب، كما يمكن مقدم الطلب الدخول على تفاصيل الفرصة للاطلاع على آخر المستجدات.

وبينّت منشآت، أنه لا يستطيع مقدم الطلب الاعتراض على رفض الجهة التمويلية لطلب التمويل الخاص به، وذلك يرجع لكون رفض جهات التمويل يأتي بناءً على السياسات الائتمانية المتبعة لديهم ولكن يمكن لمقدم الطلب الاعتراض في حال كان سبب الرفض غير صحيح.

وأكدت منشآت أنه دراسة الطلب والرد عليه وإعطاء الموافقة المبدئية خلال مدة أقصاها 15 يوم عمل في حالة اكتمال جميع المستندات المطلوبة.

وأوضحت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، الفرق بين بوابة التمويل ومبادرة الإقراض غير المباشر، مشيرة إلى أن بوابة التمويل هي بوابة تربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة الباحثة عن التمويل بالجهات التمويلية، حيث تسمح لهم باختيار التمويل المناسب المقدم من جهات التمويل المسجلة في البوابة.

بينما يعد الإقراض غير المباشر مبادرة تقدمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" لفتح آفاق وقنوات جديدة لإقراض المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر شركات التمويل المعتمدة في المملكة، لتوفير حلول وأدوات تمويلية منافسة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لضمان استمرارية تلك المنشآت وتطور أعمالها.

اقرأ أيضًا :

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa