بالصور.. رئيس «الحياة الفطرية» يتفقد ميدانيًّا بؤر انتشار قرد البابون في الباحة

قرود البابون
قرود البابون

أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، أن رئيسه التنفيذي الدكتور محمد قربان، وعدد من المسؤولين والخبراء، وقفوا ميدانيًا، على بؤر انتشار قرود البابون في منطقة الباحة.

وذكر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عبر تويتر، أن الرئيس التنفيذي للمركز وعدد من مسؤولي وخبراء برنامج «تقييم أضرار تزايد أعداد قرود البابون وإيجاد الحلول» وقفوا ميدانيًا على بؤر انتشار البابون في منطقة الباحة، وتضمنت الجولة لقاءات مع مسؤولين وعدد من المواطنين في المنطقة.

اقرأ أيضاً
مسؤول بالحياة الفطرية: إطعام قرود البابون ساهم في تغيير سلوكها وانتشارها بالمناطق السكنية
قرود البابون

كان مركز الحياة الفطرية، نصح في وقت سابق، بعدم تقديم الطعام للكائنات الفطرية، موضحًا أن ذلك يعد سلوكًا سلبيًا يضر بالإنسان والحيوان ويخل بالتوازن البيئي.

من جانبه، أكد مدير عامّ المحافظة على البيئة البرية في المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، أحمد البوق، في يونيو الماضي، أن إطعام قرود البابون ساهم في تغيير سلوكها الطبيعي وانتشارها في المناطق السكنية.

وقال «البوق»، في تصريحات لـ«الإخبارية»: إن «قرود البابون من أكثر المواضيع التي تظهر الاختلال في التوازن البيئي في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، وهذا النوع من القرود منتشر على جبال ثروات وجزء من جبال الحجاز».

واجتمع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، منذ شهور، مع مسؤولي إمارات وأمانات المناطق المتضررة من تزايد أعداد قرود البابون، وذلك ‏خلال ضم برنامج «تقييم أضرار تزايد أعداد قرود البابون وإيجاد الحلول». ‏

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa