الشرقية بلا عقوق في دور المسنين.. والعمل على إنشاء واحة نموذجية للكبار قريبًا

جانب من الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن بالمنطقة الشرقية
جانب من الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن بالمنطقة الشرقية

قالت مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية لقطاع التنمية ابتسام الحميزي، إن الفرع يعمل على اختيار موقع لإنشاء واحة نموذجية مخصصة لكبار السن بالمنطقة الشرقية متوافقة مع احتياجاتهم، مبينة أنَّ الواحة ستشمل جميع الخدمات الصحية والعلاج الطبيعي ونادي ترويحي ضمن برامج التحول الوطني الجديد.

جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن بفرع الوازرة بالدمام أمس؛ حيث نظم الفرع الاحتفالية بالتعاون مع مركز براعة القمة لتأهيل الفتيات وكبيرات السن ضمن المسؤولية الاجتماعية تجاه الأفراد والمؤسسات.

وأوضحت الحميزي، في كلمتها أمام الحضور، بأن مشروع النظام الجديد يستهدف حفظ حقوق كبار السن ورعايتهم ورفع جودة حياتهم، مبينة أنه سيوفر عناية خاصة لهذه الفئة ويسهم في ترسية قواعد استقرار المجتمع، وتنميته وحفظ أمنه واقتصاده.

وتابعت أن النظام الجديد نص على منح كبير السن امتيازات خاصة ويحفظ حقوقه الاجتماعية والمالية والقانونية. وكذلك ينص على عقوبات صارمة بغرامات مالية أو السجن تجاه من يسيء لكبير السن ويستغله سواء كان من الأفراد أو الجهات الاعتبارية.

ومن جهته، أكد المدير التنفيذي لبراعة القمة هاجر الخالدي، بأن الاحتفالية بهذا اليوم يأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية تجاه كبار السن.

وفي سياق متصل، قال مدير إدارة الإشراف على الفروع الإيوائية بالمنطقة الشرقية فهد بن راشد العميرة، بأن مراكز كبار السن تضم عشرين مسنا وتسع مسنات فقط وجمعيهم بلا عائل ولا يوجد عقوق للوالدين في تلك المجموعة، مشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به الوزارة ممثلا بقطاع التنمية.

يذكر أنه شارك في تنظيم الحفل متطوعات من متلازمة داون، وحضر اللقاء مجموعة من كبار السن، وتضمن عرض مسرحي يحكي معاناة كبير السن.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa