المشاركون في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن يزورون مجمع كسوة الكعبة والمشاعر المقدسة

المشاركون في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن يزورون مجمع كسوة الكعبة والمشاعر المقدسة

زار، صباح اليوم الثلاثاء، المشاركون في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بدورتها الـ42، مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة، واطلعوا خلالها على كيفية صناعة الكسوة والخيوط المستخدمة في حياكتها، واستخدام أحدث التقنيات في الحياكة والنسيج.

واستمع المشاركون إلى شرح مفصل عن تاريخ صناعة الكسوة والمواد الخام المستخدمة في صناعتها، ومراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة وأقسام المصنع، وشرح عن تاريخ صناعة الكسوة وبداية إنشاء المصنع ومراحل تطوره حتى وصل إلى هذا المستوى من التقدم.

وتجول المشاركون في أقسام المصنع التي شملت: الحزام، وخياطة الثوب، والمصبغة، والطباعة، والنسيج الآلي، والنسيج اليدوي، والمختبر، كما شاهدوا نماذج وصورًا تحكي مراحل صناعة ثوب الكعبة المشرفة.

كما قام المتسابقون بزيارة للمشاعر المقدسة شملت مشعر عرفة ومنى ومزدلفة؛ حيث شاهدوا جبل الرحمة، ومسجد نمرة، والجمرات الثلاث، ومسجد الخيف وجسر الجمرات.

وأبدى المتسابقون إعجابهم بالجهود المبذولة من قبل المملكة في خدمة بيت الله الحرام وقاصدي الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والإسهام في تنظيم هذه المسابقة الدولية داخل المسجد الحرام بدعم من القيادة الرشيدة وتوجيهاتها السديدة والتي كانت لها الأثر الكبير في نفوسهم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa