حالة نادرة ونوعية.. إنقاذ مريضة بعسير تعرضت لحادث أدى لفصل القصبة الهوائية من الحنجرة

مستشفى عسير المركزي
مستشفى عسير المركزي

أعلنت صحة عسير، أن فريقًا طبيًا متخصصًا في مستشفى عسير المركزي، نجح في إنقاذ حياة مريضة تعرضت لحادث تسبب بفصل تام للقصبة الهوائية من الحنجرة.

وذكرت صحة عسير –في بيان لها عبر حسابها على تويتر- أن المريضة تعرضت لحادث تسبب في إصابة في الحلق أدَّت إلى فصل تام للقصبة الهوائية من الحنجرة وتهتك في جدار المريء الأمامي، وذلك في حالة تعد نادرة ونوعية .

وأوضحت أن المريضة حضرت للطوارئ بصعوبة شديدة في التنفس، ليتم نقلها للعمليات مباشرة، وتأمين مجرى التنفس بالأنبوب الرغامي، وإعادة ترميم المريء والقصبة الهوائية والحنجرة، ليتم فيما بعد إعادة المنظار وإزالة الأنبوب الرغامى لتعود للتنفس الطبيعي.

وأشارت صحة عسير إلى أنَّ مثل هذه الإصابة تعتبر حالة طارئة جدا وتحتاج سرعة التدخل الطبي، التأمين التنفس وإنقاذ الحياة وهي من الحالات النادرة.

وتكون الفريق الطبي المشارك في إنقاذ المريضة، من الدكتور سعد القرني استشاري الأنف والأذن والحنجرة وأورام الرأس والعنق، والدكتور عبد الله الهلالي استشاري الأنف والأذن والحنجرة لدى الأطفال وجراحات مجرى التنفس، والدكتور البراء عبد الله، والدكتورة سالمه الحربي، والدكتور محمد الزهراني، والدكتورة بديعه استشارية التخدير.

كما ساهمت عدة أقسام أخرى بشكل فقال في علاج المريضة، من خلال الفرق المختصة في التمريض وأطباء الطوارئ والعناية المركزة .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa