بالصور.. رئيس هيئة الأركان العامة يفتتح أعمال الملتقي البحري السعودي الدولي بجدة

الفريق الأول الركن فياض الرويلي
الفريق الأول الركن فياض الرويلي

افتتح رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، اليوم الثلاثاء، أعمال الملتقى البحري السعودي الدولي في نسخته الثانية، الذي تنظمه القوات البحرية في مدينة جدة.

وأوضحت وزارة الدفاع –عبر حسابها بموقع التواصل تويتر- أنه عقب افتتاح الملتقى البحري دشن رئيس هيئة الأركان العامة، المعرض المصاحب الذي يضم شركات محلية وإقليمية ودولية.

كما تجول الفريق الأول الركن الرويلي، في أقسام المعرض واستمع إلى شرح مفصل عن المعدات والتقنيات والأنظمة في مجال الأمن البحري.

وتستمر أعمال الملتقى البحري السعودي الدولي، خلال الفترة من 15 - 17 نوفمبر الجاري، وتنظمه القوات البحرية الملكية السعودية، بمشاركة أكثر من 37 من قادة ورؤساء الجهات المعنية بالبيئة البحرية وبحريات 15 دولة شقيقة وصديقة، إضافةً إلى مختصين وخبراء عسكريين وأكاديميين من داخل وخارج المملكة.

ويُعقد الملتقى البحري تحت عنوان «حماية الوحدات البحرية والمواقع الحيوية الساحلية من تهديد الأنظمة غير المأهولة»، ويهدف إلى تبادل وجهات النظر ومناقشة التحديات التي تواجه الوحدات البحرية والمواقع الحيوية الساحلية وسبل حمايتها، وكيفية التعامل مع التهديدات وأثرها على الاقتصاد العالمي وضمان سلامة الممرات البحرية.

ويشهد الملتقي جلسات يشارك فيها مهتمون ومختصون عسكريون وخبراء في مجال التكنولوجيا وأكاديميين، إلى جانب الوزارات والهيئات الحكومية والشركات العالمية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa