تأجيل انطلاق مهرجان «صقعي الخرج» للتمور إلى الأحد القادم

مهرجان صقعي الخرج
مهرجان صقعي الخرج

‏أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان «صقعي الخرج» للتمور، تأجيل موعد انطلاق المهرجان إلى يوم الأحد القادم (31 يولو 2022م)، بدلا من اليوم الخميس، ويستمر على مدى شهرين.

وأوضحت اللجنة المنظمة، أنها أنهت جميع استعداداتها لانطلاق فعاليات المهرجان بمدينة السيح، وحرصت على ضبط جودة التمور التي ستعرض في سوق المهرجان، من خلال فحص جودة التمور وصلاحيتها للاستهلاك، والتأكد من خلوها من متبقيات المبيدات.

اقرأ أيضاً
18 نوعًا للتمور في المملكة.. ومركز النخيل: 6 فوائد صحية للتمر
مهرجان صقعي الخرج

كما أتاحت لصغار المزارعين والباحثين عن العمل، فرصاً لتطوير مهاراتهم في البيع والشراء خلال فترة المهرجان، الذي يستمر لمدة شهرين، ويتضمن العديد من الأركان الخاصة بالتمور.

يشار إلى أن المهرجان كان مقررًا انطلاقه اليوم الخميس، وتنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، ويأتي بالتعاون مع لجنة التنمية السياحية بالخرج، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، ويقام في ساحة الاحتفالات المجاورة لسوق الخضار الجديد غربي السيح.

من جانبه، قال مدير عام مكتب وزارة البيئة بالخرج المهندس خالد الدوسري، إن موسم إنتاج التمور في واحة الخرج يتميز بجودة المحصول قياساً بالمواسم الماضية، نتيجة لخلو المحصول من الأمراض والأوبئة.

وأضاف أنه يتوقع أن يشهد المهرجان هذا العام وفرةً في كميات التمور الموردة، وانخفاضاً في معدلات الأسعار نتيجة كثرة العرض خلال فترة إقامة المهرجان.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa