«الأرصاد»: أمطار غزيرة على عدة مناطق تستمر أيامًا.. تؤدي لجريان الأودية والسيول

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

توقع المركز الوطني للأرصاد، هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي لجريان الأودية والسيول، على عدة مناطق في المملكة، مشيرًا إلى أنها ستكون أيام الخميس والجمعة والسبت.

وقال الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد عبر موقع «تويتر»: «مخرجات النموذج العددي السعودي تشير -بمشيئة الله- إلى احتمال هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي لجريان الأودية والسيول».

اقرأ أيضاً
الأرصاد: رفحا وحفر الباطن الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. وأبها الأدنى
أمطار غزيرة

وأضاف: «مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة وتساقط للبرد الخميس، الجمعة، السبت على مناطق مكة المكرمة (تشمل الأجزاء بين الطائف والعاصمة المقدسة)، الباحة والمدينة المنورة».

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الخميس، أن الفرصة لا تزال مواتية لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد.

وأضاف مركز الأرصاد أن الحالة المطرية السابقة تشمل مناطق نجران، الباحة، عسير، جازان ومرتفعات منطقة مكة المكرمة وكذلك منطقة المدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية.

في حين تتهيأ الفرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض والأجزاء الجنوبية من منطقتي تبوك والمنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa