بالصور.. اكتمال وصول القوات الجوية السعودية المشاركة في تمرين «مركز الحرب» بالإمارات

القوات الجوية السعودية
القوات الجوية السعودية

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الجمعة، اكتمال وصول القوات الجوية السعودية إلى قاعدة الظفرة بالإمارات، للمشاركة في تمرين «مركز الحرب الجوي 2022» والذي يستمر لمدة شهر بمشاركة 10 دول عربية وأجنبية.

وأوضحت وزارة الدفاع -عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر- أن مجموعة القوات الجوية المشاركة في تمرين «مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي 2022» اكتمل وصولها، بجميع أطقُمها الجوية والفنية والمُسانِدة، إلى قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات.

وأضافت أن مشاركة القوات الجوية في التمرين، تأتي ضمن الخطط التدريبية المعدة مسبقًا لرفع الجاهزية والكفاءة القتالية، والاستفادة من تطبيق مفهوم العمل المشترك في بيئة حرب مشابهة للحرب الحقيقية.

وكان قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، في وداع أول مجموعة مشاركة في التمرين، لدى مغادرتها قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، في 22 أكتوبر الجاري.

واستعرض قائد القوات الجوية المعدات المشاركة، كما وقف على جاهزية العناصر البشرية، واطلع على الاستعدادات والتحضيرات، داعيًا المشاركين في التمرين إلى بذل الجهد والاستفادة الكاملة منه، والحرص على سلامة التنفيذ.

ويستمر التمرين لمدة شهر، ويهدف للتدريب على عمليات القتال الجوي في تحالف قوات دولية، والاستفادة من تطبيق مفهوم العمل المشترك في بيئة حرب مشابهه للحرب الحقيقية.

وتشارك في تمرين «مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي 2022»: كل من: المملكة العربية السعودية، الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، اليونان، عُمان، فرنسا، ألمانيا، الهند، أستراليا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa