مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان يجري عملية قلب نوعية لطفلة

مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان

تمكن فريق جراحة القلب للأطفال بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان من إجراء عملية قلب مفتوح نوعية لطفلة تبلغ من العمر 11 عاماً كانت تعاني من ضيق في مسار الدم للبطين الأيمن والصمام الرئوي.

وأوضحت صحة جازان أن الطفلة حضرت للمستشفى وكانت تعاني من تأخر في النمو وضيق في التنفس، وبعد إجراء الكشف الطبي والإشعاعي والمخبري اللازم، اتضح وجود تضيق في مسار الدم في البطين الأيمن وضيق في الصمام الرئوي.

وأشارت إلى أن الفريق الطبي قام بإجراء العملية الجراحية لتوسيع مسار الدم وإصلاح الصمام الرئوي بالتنسيق مع عدة أقسام منها قسم قلب الأطفال والعمليات والعناية المركزة للأطفال والتروية القلبية وتكللت بالنجاح.

وأضافت صحة جازان أنه بعد متابعة حالتها من قبل الفريق الطبي وتحسن حالتها الصحية غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء ولله الحمد.

وبينت أن هذه العملية تعد من العمليات النوعية التي تجريها صحة جازان جازان ممثلة بمركز القلب، والتي تحتاج لجهد كبير جداً وتنسيق عال مع الأقسام المختلفة.

الجدير بالذكر بأن مركز القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان، أجرى خلال النصف الأول من العام الحالي 2022م أكثر من 1400 عملية قسطرة وجراحة قلبية, منها 61 عملية قلب مفتوح تنوعت ما بين زراعة الشرايين واستبدال الصمامات والتدخلات الوعائية، و38 عملية قسطرة تشخيصية للأطفال خلال نفس الفترة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa