ضبط 109 مخالفين لنظام البيئة في عدة مناطق بالمملكة خلال أسبوع

جانب من إحدى المضبوطات
جانب من إحدى المضبوطات

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، ضبط 109 من مخالفي نظام البيئة في عدد من مناطق المملكة، وذلك خلال أسبوع.

وقالت الوزارة في فيديو نشرته على حسابها بموقع تويتر، إن القوات الخاصة للأمن البيئي نجحت في ضبط 11 مخالفًا لنظام البيئة؛ لقيامهم برعي 317 متنًا من الإبل و450 رأسًا من الأغنام في أماكن يُمنع فيها الرعي.

كذلك أعلنت ضبط 28 مخالفًا؛ لدخولهم منطقة محمية دون تصريح، والصيد في أماكن محظورة بمحميتي الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان، بحوزتهم: (3 بنادق هوائية، وسلاح ناري، و234 ذخيرة، و53 شبك صيد، و5 أجهزة جذب طيور، و92 طيرًا مَصِيدًا، وكائن فطري، وصقر).

وأوضحت الداخلية أنه تم ضبط 19 مخالفًا لنظام البيئة بحوزتهم أكثر من 23م3 من الحطب والفحم المحليين المستخدميْن في الأنشطة التجارية في منطقة الرياض، و10 مخالفين لاستغلالهم الرواسب بنهل الرمال وتجريف التربة دون ترخيص بعدد من المناطق.

وأشارت إلى أنه تم ضبط مخالف لنظام البيئة لبيعه حطبًا وفحمًا محليين في منطقة الرياض.

وبحسب وزارةة الداخلية نجحت القوات الخاصة لأمن البيئة في تبوك في ضبط 4 مخالفين لصيدهم دون تصريح بحوزتهم 80 طلقة شوزن ومنظار نهاري وجهازا ملاحة ولاسلكي وشبك صيد.

كذلك نجحت شرطة مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة والقصيم وتبوك وحائل في ضبط 14 مخالفًا لنظام البيئة بحوزتهم كمية من الحطب المحلي المعروض للبيع على متن 12 مركبة، وتمكنت القوات بمكة والقصيم وتبوك وعسير والشرقية من ضبط 22 مخالفًا بحوزتهم كمية من الحطب المحلي المعروض للبيع على متن 10 مركبات.

ولفتت وزارة الداخلية إلى أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين من الجهات المختصة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa