بالصور.. إطلاق أكثر من 800 كائن فطري مهدد بالانقراض في محميات المملكة خلال 2022

إطلاق كائنات فطرية
إطلاق كائنات فطرية

أطلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، بالتعاون مع الجهات المعنية، أكثر من 800 كائن فطري مُهدَّد بالانقراض، في المنتزهات والمحميات الوطنية في المملكة خلال عام 2022م.

ومن أبزز هذه العمليات، ما تم خلال شهر مارس الماضي؛ حيث أطلق مركز الحياة الفطرية في 21 مارس 2022م، بالتعاون مع هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية، 20 من المها الوضيحي و30 ظبي ريم بمحمية الملك خالد الملكية.

اقرأ أيضاً
الحياة الفطرية تطلق عددا من ظباء الريم في منتزه وثيلان
إطلاق كائنات فطرية

وفي 23 مارس أطلق الأمير متعب بن فهد بن فيصل بن فرحان، رئيس اللجنة التنفيذية لهيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، 92 كائنًا فطريًا، ما بين ظباء الريم والمها العربي (الوضيحي) وطيور الحبارى والقطا.

وفي 27 مارس، أطلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، 82 كائنًا فطريًا مهددًا بالانقراض في محميتي الغراميل ووداي نخلة التابعتين للهيئة.

وفي 30 مارس، أطلق مركز تنمية الحياة الفطرية، بالتعاون مع هيئة تطوير محمية الملك سلمان الملكية، 170 كائنًا فطريًا مهددًا بالانقراض في محمية الطبيق، ضمن برنامج إكثار وإعادة توطين الكائنات المحلية المهددة بالانقراض في بيئاتها الطبيعية في جميع مناطق المملكة.

وفي 8 أغسطس، أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، عن إطلاق عدد من ظباء الريم في منتزه وثيلان الوطني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa