الحصيني: اليوم.. ذروة الحالة المطرية على الشرقية وجازان

هطول أمطار أرشيفية
هطول أمطار أرشيفية

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، خلال الـ24 ساعة القادمة، هطول أمطار من غزيرة لمتوسطة، على جنوب المنطقة الشرقية ومرتفعات منطقة جازان.

وقال الحصيني –عبر تويتر- إنه حسب المراصد، فإن اليوم الخميس هو ذروة الحالة الممطرة على سلطنة عمان وجنوب المنطقة الشرقية بالمملكة، حيث يتوقع هطول أمطار من متوسطة الى غزيرة وحبات برد وسيول.

اقرأ أيضاً
طقس الخميس.. أمطار رعدية وأتربة وغبار على عدة مناطق بالمملكة
هطول أمطار أرشيفية

وأضاف الحصيني، أن الأمطار سوف تمتد من خفيفة لمتوسطة، إلى دولة الإمارات ومرتفعات منطقة جازان.

وحول طقس اليوم الخميس، أوضح الحصيني، أن الأجواء ستكون حارة على معظم مناطق المملكة والخليج نهارا، ومعتدلة فجرا، ومتوقع أن تكون الحرارة اليوم حول أقل من معدلاتها السنوية في مثل هذا الوقت من السنة على معظم مناطق المملكة والخليج.

وأشار الحصيني إلى رياح مغبرة، من متوسطة لشبه قوية، على أجزاء من مناطق المملكة.

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم، هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي) والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض (وادي الدواسر) ومنطقة نجران، تؤدي إلى شبة انعدام في الرؤية الأفقية.

كذلك تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الساحلية الممتدة من منطقة مكة المكرمة إلى جازان. وسماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق جازان وعسير تتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa