«الحصيني» يتوقع حالة ممطرة على معظم مناطق المملكة.. ويحدد شددتها

«الحصيني» يتوقع حالة ممطرة على معظم مناطق المملكة.. ويحدد شددتها

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، اليوم الأحد، حالة جوية ممطرة على معظم مناطق المملكة، مشيرًا إلى أنَّه يمكن تصنيفها من خفيفة إلى متوسطة.

وقال "الحصيني"، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "نحن في المربعانية، إذا قدر الله تمام هذه الحالة وبعد صلاة الاستسقاء قد تكون هذه الحالة بداية لحالات جوية أفضل وأعم- إن شاء الله- وحدث مثل هذا في سنوات ماضية ونحن متفائلون".

ودعا "الحصيني" متابعيه إلى صلاة الاستسقاء غدًا الإثنين، قائلاً: " أوصيكم ونفسي بتقوى الله والحرص غداً الاثنين على صلاة الاستسقاء، وذكروا أولادكم وجيرانكم بأهمية الصلاة، فهي باب خير للبلاد والعباد.. اخرجوا إِليها بخضوع وخشوع وتضرع وتذلُّل مع إظهار الافتقار إِلى الله".

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في تقريره اليوم الأحد، سماء صحوة إلى غائمة جزئيًا على معظم مناطق المملكة، ورياحًا نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وحول حالة البحر الأحمر، قال مركز الأرصاد، إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 14-34 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 22-42كم/ساعة على الجزءين الأوسط والجنوبي وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

أما عن حالة الخليج العربي، فإنَّ حركة الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-36كم/ساعة، وارتفاع الموج من  متر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

اقرأ أيضا| 

قد يعجبك أيضاً

No stories found.