الدفاع المدني ينبه من أتربة مثارة ورياح نشطة على الرياض والشرقية

الدفاع المدني ينبه من أتربة مثارة ورياح نشطة على الرياض والشرقية
أتربة

وجه الدفاع المدني تنبيهًا، لأهالي منطقتي الرياض والشرقية، من أتربة مثارة ورياح نشطة، تستمر حتى ساعات مساء اليوم السبت، وتؤدي إلى شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية.

وأوضح الدفاع المدني –عبر تويتر- أنه وفقًا لما ورد له من المركز الوطني للأرصاد، فأن منطقة الرياض تشهد نشاطًا في الرياح السطحية وأتربة مثارة وشبه انعدام في الرؤية.

اقرأ أيضاً
طقس السبت.. رياح وعاصفة ترابية وارتفاع درجات الحرارة في عدة مناطق بالمملكة
 أتربة

وأضاف أن الحالة الجوية السابقة تشمل «العاصمة الرياض والدرعية والمجمعة والمزاحمية وثادق وحريملاء ورماح وضرما والحريق والخرج والدلم وحوطة بني تميم» وتستمر حتى الساعة السادسة من مساء اليوم.

وأشار الدفاع المدني إلى أن منطقة الشرقية تشهد نشاطا في الرياح السطحية وانعدام في الرؤية وعواصف رملية، وتشمل الحالة الجوية «الأحساء والبطحاء والعديد وبقيق وحرض وخريص» وتستمر حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم.

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم السبت، عاصفة ترابية تصل سرعة الرياح معها أكثر من 45كم/ساعة مما تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، على منطقتي الرياض والشرقية.

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الافقية، على مناطق جنوب المملكة وأجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

كما يستمر ارتفاع درجات الحرارة على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك وتكون السماء غائمة جزئياً على مرتفعات جازان وعسير وكذلك على أجزاء من مناطق تبوك، الحدود الشمالية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.