الأرصاد عن طقس الثلاثاء: أمطار رعدية تؤدي لجريان السيول على 9 مناطق

الأرصاد عن طقس الثلاثاء: أمطار رعدية تؤدي لجريان السيول على 9 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول، على أجزاء من 9 مناطق.

وأوضح مركز الأرصاد أن الحالة الجوية السابقة تشمل أجزاء من مناطق: عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، تمتد إلى أجزاء من مناطق القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية.

وأضاف مركز الأرصاد أن السماء ستكون غائمة جزئيًا إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة، على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية، كذلك على أجزاء من منطقة جازان.

في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق، ولا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك (علقان- الظهر- جبل اللوز).

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أشار مركز الأرصاد إلى أنها شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول جنوبية غربية إلى شمالية غربية، بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى أكثر من 50كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزءين الأوسط والجنوبي.

فيما يكون ارتفاع الموج بالبحر الأحمر من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزءين الأوسط والجنوبي مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي فتكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15 - 30 كم / ساعة على الجزء الشمالي وشمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa