الأمير تركي بن محمد بن فهد.. وزير دولة بدرجة رجل قانون

شغل مناصب عديدة في مجالات مختلفة
الأمير تركي بن محمد بن فهد.. وزير دولة بدرجة رجل قانون

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرًا ملكيًا بتعيين الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وزير دولة.

وترصد "عاجل" أبرز المعلومات عن الأمير تركي بن محمد بن فهد، في السطور التالية:

مولده وحياته العلمية

وُلِد الأمير تركي بن فهد في 5 أكتوبر 1979، وأنهى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في مدارس الظهران شرق المملكة، ليلتحق بعدها بجامعة الملك فيصل في عام 1998، وحصل على شهادة القانون والأنظمة في عام 2002.

حياته العملية

تدرج وزير الدولة في مناصب عدة، أثقلت من خبراته وقدرته على العمل السياسي، أبرزها تعيينه بأمر ملكي مستشارًا بالديوان الملكي بمرتبة وزير بتاريخ 1438 / 9 / 26.

وعين بأمر ملكي عضوًا في مجلس المحميات الملكية ورئيسًا لمجلس إدارة محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد، ومجلس إدارة محمية الإمام تركي بن عبدالله بتاريخ 18 / 9 / 1439 هـ .

وفي عام 2013 حصل على رخصة مزاولة المحاماة في المملكة والصادرة من وزارة العدل، وقبلها بدأ الأمير تركي مناصبه التي تولاها بتعيينه نائبًا لرئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن فهد، التي تأسست في عام 2006 في مدينة الخبر، كذلك رئيسًا للجنة التنفيذية لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية.

وعُيِّن رئيس اللجنة التأسيسية لكلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية، وهي عبارة عن مبادرة تستهدف توفير فرص التعلم للذين يعانون من هذا النوع من الإعاقة.

وعمل الأمير تركي بن فهد، في العمل الخيري؛ حيث أسس وترأس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية (بناء)، كذلك عضو مجلس إدارة مؤسسة الملك فهد الخيرية، كذلك نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد.

وتولى رئاسة اللجنة التنفيذية لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية البشرية، كذلك رئيسًا للجنة التأسيسية لكلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية، ورئيسًا لمجلس إدارة مؤسسة تعليم الخيرية، إضافة لتولّي منصب رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت المنطقة الشرقية، كذلك شغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة أميانتيت العربية السعودية.

X
صحيفة عاجل
ajel.sa