رئيس برنامج رسوم الأراضي البيضاء يدعو الملاك لدخول المنصة الإلكترونية لمتابعة الرسوم

دعا رئيس برنامج رسوم الأراضي البيضاء المهندس عبد الحميد الحماد، ملاك الأراضي البيضاء لدخول المنصة الإلكترونية لمتابعة الرسوم التي قد تكون صدرت عليهم.

وقال الحماد في تصريحات لقناة الإخبارية: «ندعو مُلاك الأراضي البيضاء والمكلفين إلى دخول المنصة الإلكترونية لمتابعة الرسوم التي قد تكون صدرت عليهم، ويمكنهم الاعتراض على الفواتير في حال وجود اعتراض».

اقرأ أيضاً
«الأراضي البيضاء» يصدر 9500 فاتورة رسوم لمساحات تتجاوز 550 مليون متر
 الأراضي البيضاء

وأضاف: «كما يمكنهم الاعتراض على وجود عوائق أو موانع تمنعهم من تطوير أو إعمار الأراضي، كام ندعوهم لدخول المنصة ومراجعة الفواتير ومشاهدة تسعير الأراضي وخلاف ذلك».

وكان برنامج الأراضي البيضاء قد كشف عن تسجيله أكثر من 16 مليون م2 من الأراضي البيضاء المطورة التي تنطبق عليها معايير المرحلة الثانية من الرسوم في 21 حيًا سكنيًا في مدينة الرياض، ما يمثل أكثر من 63% من إجمالي المساحات المسجلة بعد إصدار فواتير الدورة الأولى من المرحلة الثانية في 100 حي بالرياض.

وأوضح البرنامج أن الأحياء: (النرجس، العارض، الياسمين، الملقا، طويق، القيروان، الصفا، قرطبة، المونسية، حطين، الدار البيضاء، النسيم الغربي، الربوة، الهدا، العريجاء، الندى، نمار، الحزم، السلمانية بالدرعية، النخيل، العزيزية) كانت الأعلى من حيث المساحات المسجلة من الأراضي المطورة ضمن النطاق المُعلن للمرحلة الثانية من الرسوم، حيث تضمنت هذه الأحياء أراضي بيضاء مطوّرة بمساحات 200 ألف م2 فأكثر، تُطبَّق عليها المرحلة الثانية من رسوم الأراضي البيضاء.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa