8 توجيهات من «التعليم» لبيئة آمنة في المدارس.. ومصادر «عاجل» تكشف التفاصيل

 وزارة التعليم
وزارة التعليم

كشفت مصادر «عاجل»، عن صدور تعميم من وزارة التعليم، بمناسبة قرب موسم الأمطار وتغير الطقس المتوقع في الفترات القادمة.

وقالت وزارة التعليم في تعميمها إنه نظرًا إلى ضرورة استمرار التعاون في بناء بيئة آمنة للمدارس وسلوكيات آمنة للمنسوبين، يجب الرجوع إلى التعاميم السابقة التي تتعلق جميع مرافق المدرسة المختلفة ومدى جاهزيتها، وكذلك تصريف مياه الأسطح والمعالجة السريعة لأي مشكلة فيها لاسيما وأن جميع العقود لشركات النظافة والصيانة سارية المفعول.

وبحسب مصادر «عاجل»، فإن وزارة التعليم أكدت ضرورة التأكد من سلامة أغطية الصرف وإغلاقها بشكل جيد، وخلوّ سطح المدرسة ومرافقها من أي مخلفات مكدسة، وكذلك من سلامة سلالم الطوارئ.

وأشارت إلى أنه يجب الحد من استخدام الغلايات والدفايات، ومتابعة سلامة وثبات المظلات والأبواب والنوافذ وحاملات أجهزة التكييف وقوائم الملاعب، والتأكيد المستمر على عدم استحداث أي إضافات إنشائية أو كهربائية في المبنى إلا بعد الرجوع إلى المختصين وفق اشتراطات الدفاع المدني، وضرورة تنظيف مزاريب المياه للمظلات.

وشددت «التعليم» أنه في حال وجود أي مشكلات لا تستطيع المدرسة التعامل معها سرعة الرفع للصيانة للعمل على وضع الحلول المناسبة، بحسب مصادر «عاجل» التي أكدت أن الوزارة طالبت بالرجوع إلى التعاميم السابقة حيال التعامل مع الحالات الجوية المختلفة وآلية التصرف والتأكيد على أولياء أمور الطلاب فيما يخص الحالات لأبنائهم خصوصًا لمن يعاني من حساسية من الغبار وغيره وفق التعاميم السابق.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa