«الزهراني» يوضح دور الهلال الأحمر في عملية إنقاذ المحتجزين الثلاثة بالباحة

3فرق إسعافية تتواجد قرب مهبط طيران الأمن للكشف والنقل
«الزهراني» يوضح دور الهلال الأحمر في عملية إنقاذ المحتجزين الثلاثة بالباحة

كشف المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الباحة، عماد منسي الزهراني، عن دور الفرق الإسعافية في عملية إنقاذ 3 محتجزين في منطقة جبلية بجرداء بني علي، التابعة لمحافظة الحجرة، موضحًا أن الفرق تواجدت بجبال دوس ببني يزيد صفا حياكة بمحافظة المندق، بعد بلاغ وردها بعملية الاحتجاز.

وأضاف الزهراني أنه «تم توجيه 3 فرق إسعافية للموقع، والتمركز، كما تواجد بالموقع مساعد المدير العامّ للشؤون الإسعافية، مع وصول طيران الأمن، ونقل المحتجزين لمحافظة الحجرة، وتواجد الفرق الإسعافية قرب مهبط الطائرة للكشف على الحالات، ونقلها بمشاركة الدفاع المدني وإسعاف الصحة لمستشفى الحجرة».

وكشفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، اليوم الجمعة، عن ملابسات إنقاذ 3 محتجزين في منطقة جبليه بجرداء بني علي، التابعة لمحافظة الحجرة، وأوضحت التفاصيل أن مركز القيادة والتوجيه بالدفاع المدني تلقى بلاغًا، صباح اليوم، من مواطن، يفيد احتجازه مع زملائه في منطقة جبليه بجرداء بني علي.

وعلى الفور، تم تحريك فرقتين من الإنقاذ الجبلي بمحافظة المندق، مكونة من ٩ أفراد وضابط، كما تم تحريك فرقة إنقاذ جبلي من الحجرة، تضم ١١ فردًا وضابطًا، وبمشاركة فريق السلام السعودي وفريق الحزم، وتم الوصول للمحتجزين من قبل رجال الدفاع المدني، وعددهم ثلاثة أشخاص، سعوديين، وآخر من جنسية عربية.

وقدمت الفرق المختصة لهم المياه والمواد الغذائية والإسعافية اللازمة، وتم نقلهم لمنطقة آمنة وتعذر مواصلة نقلهم للإرهاق الشديد والتعب الذي لحق بهم، كما تم استدعاء طيران الأمن لنقلهم، وذلك لوعورة المنطقة وشدة انحداراتها، وتم نقلهم جميعًا إلى مهبط الطائرة بمحافظة الحجرة، والكشف عليهم من قبل الهلال الأحمر وتسليمهم لجهة الاختصاص.

وفيما تم إنهاء الإجراءات، بحسب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي، فقد شدد الدفاع المدني على عدم النزول إلى مثل هذه المواقع وأخذ الحيطة والحذر حفاظًا على سلامة الأرواح، كما نقل مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة شكره وتقديره لطيران الأمن والجهات المشاركة.

وأوضحت مصادر لـ«عاجل»، أن الدفاع المدني والجهات المعنية بمنطقة الباحة، يباشرون منذ أمس الخميس، حالة احتجاز ثلاثة أشخاص في جبال دوس بزهران، وذكرت المصادر، أن الحالات محتجزة منذ مساء أمس الخميس، وأن طائرات الإنقاذ متوجهة لهم الآن للمشاركة في عملية الإنقاذ.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.