20 محافظة تتأثر بأمطار رعدية.. و«الأرصاد»: تستمر حتى التاسعة

يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية..
20 محافظة تتأثر بأمطار رعدية.. و«الأرصاد»: تستمر حتى التاسعة

نبّه المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، إلى هطول أمطار رعدية، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على مناطق (عسير وجازان والمدينة المنورة والباحة) خلال الساعات المقبلة.

وأوضح المركز عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» أنّ التنبيه في منطقة عسير يشمل (المجاردة - النماص – بارق – تنومة - محايل)، مشيرًا إلى أنّ الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

وبالنسبة لمنطقة جازان نبه المركز إلى أتربة مثارة وأمطار رعدية تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن التنبيه يشمل (الدائر - فيفا)، ويستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

كما نبّه إلى أيضًا إلى أمطار رعدية في منطقة المدينة المنورة، موضحًا أنها تشمل (بدر - وادي الفرع - ينبع)، ويصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتستمر حتى السابعة مساءً.

وإلى ذلك، أصدر المركز تنبيهًا إلى منطقة الباحة، تضمن سحبًا رعدية ممطرة تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، موضحًا أن التنبيه يستمر حتى التاسعة مساء ويشمل (الباحة - الحجرة - العقيق - القرى - المخواة - المندق - بلجرشي – بني حسن – فرعة غامد الزناد - قلوة).

 وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، هطول أمطار رعدية على مرتفعات نجران، عسير والباحة تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة وسماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة حائل، القصيم، والرياض.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة، فيما تكون جنوبية بوجه عام على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 18-42كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

اقرأ أيضًا:

«الأرصاد»: أمطار متوسطة إلى غزيرة على المدينة المنورة

 «الصخري» يتوقّع هطول أمطار وبرديات على مناطق عدة بالمملكة

الأرصاد: تقلبات جوية تشهدها معظم مناطق المملكة ابتداءً من يوم الجمعة

X
صحيفة عاجل
ajel.sa