بالصور.. «الهلال الأحمر» بالطائف ينفذ فرضية حادث تصادم باص سياحي يستقله 50 راكبًا

فرضية حادث تصادم باص سياحي
فرضية حادث تصادم باص سياحي

نفّذت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالطائف بالتعاون مع محافظة الطائف والجهات الحكومية ذات العلاقة فرضية حادث تصادم لمركبة من نوع باص سياحي ويوجد به خمسون راكبًا وذلك في الرميدة على طريق المئة.

وعلى الفور تم تلقي البلاغ من قبل العمليات الموحدة ٩١١ والتي بدورها قامت بتمريره للجهات الأمنية والإسعافية التي باشرت الموقع في زمن قياسي.

وأوضح عبدالله الحارثي مدير مكتب هيئة الهلال الأحمر السعودي بالطائف أنه تم تفعيل خطة إدارة الحدث بإغلاق الموقع ووضع منطقة لتمركز الآليات المشاركة وعلى الفور باشرت الفرق الإسعافية فرز ٥٠ حالة بعد إخلائها من قبل فرق الدفاع المدني والتي كان من بينها ٥ وفيات و١٠ حالات حرجة و١٥ حالة متوسطة و٢٠ حالة مستقرة.

وأضاف: تم علاج الحالات في الموقع بعد فرزها ونقلها عن طريق الإسعاف الجوي وباص طويق المجهز لنقل ١٠ حالات متوسطة بالإضافة لعدد ٢٠ سيارة إسعاف من الهلال الأحمر و٥ إسعافات من وزارة الصحة وإسعافين من الأمانة لنقل الوفيات.

الجدير بالذكر أن الهيئة شاركت بالإسعاف الجوي وباص الإصابات المتعددة ( طويق ) وشاحنتي الكوارث ( هداج وسند ) وشاحنة الصيانة المتنقلة بالإضافة إلى عربة التحكم والقيادة (الثريا) لمتابعة وإدارة الحدث عن طريق القيادات للجهات الحكومية.

وأكد الحارثي أن مثل هذه الفرضية تأتي لرفع الجاهزية والوقوف على حالة الاستعداد لدى الفرق الإسعافية والطبية بالمحافظة في حال وجود حوادث مماثلة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa