أخبار السعودية.. موعد عطلة اليوم الوطني.. وتنفيذ حكم القصاص في أحد الجناه بجدة

أخبار السعودية.. موعد عطلة اليوم الوطني.. وتنفيذ حكم القصاص في أحد الجناه بجدة

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر 2021 منها: موعد عطلة اليوم الوطني، و تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في محافظة جدة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن عطلة اليوم الوطني الـ91 للمملكة، موضحة أنها ستكون يوم الخميس الموافق 16 صفر 1443ه‍ - 23 سبتمبر 2021 م، لجميع القطاعات العام والخاص وغير الربحي.

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية آلية تسوية المعاش عند ضمّ مدد الاشتراك بين نظامين فيما يعرف بنظام تبادل المنافع.

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في محافظة جدة.

أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي، إعادة حافظات ماء زمزم في أرجاء المسجد النبوي، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والصحية، وذلك بعد أكثر من عام ونصف العام من رفعها بسبب جائحة كورونا.

أوضحت المديرية العامة للجوازات مدى إمكانية عودة المقيمين الذين تلقوا اللقاح بدولتين مختلفتين.

ناقش مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، التقرير السنوي للهيئة العامة للتجارة الخارجية للعام المالي 1441/ 1442هـ، في الجلسة العادية الثانية والأربعين للسنة الأولى من الدورة الثامنة، والمنعقدة عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

تجاوز قيمة مبيعات التمور الواردة إلى مزاد موسم صرام تمور الأحساء خلال الأسبوعين الماضيين، الـ 3.5 مليون ريال، منذ انطلاقته في 1 سبتمبر الجاري، بمشاركة 12 قطاعًا حكوميًا وذلك بمقر مدينة الملك عبدالله للتمور بالأحساء.

أصبح الدكتور عبدالرحمن بن يوسف الكاظم، أول طبيب بيطري سعودي ممارس في مجال القطط بالسعودية، وذلك بعد اعتماده من قبل الجمعية الأمريكية للأطباء البيطريين الممارسين في مجال القطط.

حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، نحو 4 خطوات لإلغاء التفويض على المنشآت، مشيرة إلى خطوات آلية الاعتماد من قبل المفوَض لطلبات التفويض للمنشآت.

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، على منح 13 مواطناً و3 مقيمين ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية، بعد تبرع كل واحد منهم بدمه 50 مرة.

 اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa