أخبار السعودية.. إضافة رسوم على المركبات الأقل كفاءة.. وتحصين 13 مليون شخص

أخبار السعودية.. إضافة رسوم على المركبات الأقل كفاءة.. وتحصين 13 مليون شخص

ترصد «صحيفة عاجل» أهم أخبار السعودية، اليوم الثلاثاء الموافق 24 أغسطس 2021 منها: تفاصيل إضافة رسوم على المركبات الأقل كفاءة، وتحصين أكثر من 13 مليون شخص بجرعتي لقاح كورونا بالمملكة

وافق مجلس الوزراء، على مقترح المركز السعودي لكفاءة الطاقة، بفرض مقابل مالي سنوي يضاف إلى قيمة إصدار وتجديد رخص السير للمركبات بحسب كفاءتها في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى مقترح تحديد الحد الأقصى لعمر المركبات الخفيفة وآلية التخلص من المركبات القديمة.

أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، تحصين أكثر من 13 مليون شخص بجرعتين من لقاح كورونا في المملكة.

أوضحت الإدارة العامة للمرور شروط إصدار رخصة القيادة الخصوصي، مشيرًا إلى رسومها وشروط تجديد رخصة القيادة المنتهية منذ سنوات، ردًا على استفسارات المواطنين.

أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، تسجيل 353 إصابة جديدة بكورونا، و7 حالات وفاة، خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية.

التقى نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وبحثا تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، كما وقع اتفاقية بين المملكة وروسيا تهدف إلى تطوير مجالات التعاون العسكري.

أعلنت جامعة طيبة، اليوم الثلاثاء، نتائج القبول الإلحاقي للمرشحين والمرشحات وترقية رغبات عدد من الطلاب والطالبات بالمدينة المنورة والمحافظات.

أعلنت شرطة منطقة حائل، الثلاثاء، ضبط 40 شخصًا، في تجمع مخالف للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، التي تسهم في الحد من تفشي ونقل فيروس كورونا (كوفيد - 19).

أعادت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة شؤون المصاحف، توزيع المصاحف بالمسجد الحرام، وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

كشفت بيانات هيئة الإحصاء، اليوم الثلاثاء، عن أن الميزان التجاري للمملكة حقَّق فائضا تجاريا بنحو 38.7 مليار ريال، خلال شهر يونيو الماضي، مقابل عجز قيمته 1.96 مليار ريال للشهر نفسه من عام 2020.

قال صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، إن برنامج إعانة البحث عن عمل أحد مشروعات الصندوق والذي يهدف لتحفيز الباحثين عن عمل للدخول إلى سوق العمل عبر تمكينهم من الاستفادة من خدمات الدعم والتدريب والتوظيف.

بتوجيه من وزير الحرس الوطني الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، تم تقليد عدد من الضباط رتبة لواء، عقب صدور الأمر الملكي بترقيتهم.

توقع مدير الإنذار المبكر بالمركز الوطني للأرصاد، عبد الرحمن الزهراني، بداية انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأجواء في المملكة، بدءًا من مساء اليوم الثلاثاء خاصة على شمال المملكة.

أكدت استشارية الأمراض المعدية، الدكتورة مها علاوي، إلغاء الاصطفاف الصباحي بالمدارس نظرًا لخطورته على الطلاب والطالبات، وذلك قبل أيام من بدء العام الدراسي الجديد حضوريًا.

أعلن مركز الإحصاء الخليجي، أن عدد لقاحات كورونا المعطاة بدول مجلس التعاون تجاوزت 64.5 مليون جرعة، فيما بلغت نسبة التعافي من الفيروس بالسعودية 97.6%.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa