أمانة الطائف تدعم برنامج الأمطار والسيول بـ50 فرقة ميدانية وآليات حديثة

أمانة الطائف تدعم برنامج الأمطار والسيول بـ50 فرقة ميدانية وآليات حديثة

دعمت أمانة الطائف برنامج احتواء أخطار الأمطار وتصريف مياه السيول من خلال اتخاذ العديد من الإجراءات المعززة للتعامل مع موسم الأمطار، إنفاذًا لتوجيهات ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بما يحقق مستهدفات البرنامج.

وجرى تأمين الآليات والمعدات الحديثة لفرق الأمطار والسيول، كما تم تنفيذ أعمال الصيانة لمضخات الأنفاق لضمان مرونة الحركة المرورية داخلها خلال الحالات المطرية.

ونفذت الإدارة العامة للتشغيل والصيانة برنامجاً ميدانياً مكثفاً لصيانة وتأهيل العبارات ومناهل تصريف مياه السيول، والتأكد من جاهزية الشبكة لاستيعاب اي حالة مطرية.

ووجه أمين الطائف المكلف المهندس يوسف الصايغ باتخاذ كافة الاستعدادات الاستباقية لمنع أي تداعيات محتملة للأمطار التي تشهدها المحافظة هذه الأيام، وبدورها قامت فرق الأمانة الميدانية بتنفيذ العديد من الإجراءات المعززة لكفاءة أداء شبكة التصريف، وتهذيب الأودية وإزالة الشوائب التي تعيق تدفق السيول، وفعلت خطط التعامل الفوري مع التجمعات المائية بالمواقع الحرجة وغير المخدومة بشبكة للتصريف.

وهناك أكثر من ٥٠ فرقة ميدانية تعمل خلال الأمطار، بينما تعمل فرق أخرى على أعمال الصيانة والتأهيل للعبارات ومساراتها، كما أجرت الأمانة اختبارات لقياس أداء شبكة التصريف من خلال عمل فرضيات للتدفق العالي للمياه في العبارات والتأكد من فعالية أدائها.

وأنجزت فرق الإدارة العامة للتشغيل والصيانة أكثر من 1500 مهمة عمل ضمن برامج لنظافة للعبارة الرئيسية بوادي وج وسط المدينة وأيضا العبارات المفتوحة والصندوقية في بأنحاء المحافظة وإزالة المخلفات والأشجار التي جرفتها مياه الأمطار لمداخل العبارات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa