«الأمر بالمعروف» تسخِّر إمكاناتها وتوظِّف التوعية الذكية التفاعلية لخدمة الحجاج

«الأمر بالمعروف» تسخِّر إمكاناتها وتوظِّف التوعية الذكية التفاعلية لخدمة الحجاج

تشارك الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، في خدمة حجاج بيت الله الحرام خلال حج هذا العام 1443هـ، بعدد من المبادرات التوعوية.

وأوضح الرئيس العام للهيئة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أن الرئاسة العامة تقوم بمهامها واختصاصاتها للمشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، من خلال التركيز على التوعية الذكية التفاعلية لتواكب رؤية المملكة 2030، التي تضمنت تقديم خدمات ذات جودة عالية لضيوف الرحمن والاعتناء بهم لتحقيق هذه الرؤية الطموحة.

وأشار إلى أن الرئاسة تسعى من خلال الأمانة العامة لوحدة الحج والعمرة والزيارة واللجان المشاركة إلى رفع جودة الأداء لدى العاملين في توعية الحجاج, حيث كلفت 630 موظفاً ميدانياًوإدارياً للقيام بأعمال الرئاسة العامة التوعوية والميدانية والعلمية والإدارية والإعلامية، من خلال 48 مركزاً ونقطة توزيع ونقطة بث، في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى المشاركة في منفذ جسر الملك فهد ومنفذ البطحاء في المنطقة الشرقية، ومنفذ الوديعة بمنطقة نجران، ومنفذ جديّدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية، ومنفذ (أبو عجرم) بمنطقة الجوف، ومدينة الحجاج بمنطقة القصيم ، حيث تم توظيف التوعية الرقمية فيها والاستفادة من التقنيات الحديثة عبر الوسائل التوعوية الذكية لخدمة حجاج بيت الله الحرام بمختلف اللغات الحيَّة.

وأكد سعي الرئاسة العامة على إعانة الحجاج على أداء مناسكهم وفق الهدي النبوي الشريف ولتوعيتهم بالعقيدة الصحيحة والتحذير مما يخالفها حيث قامت بإعداد وترجمة 3 مليون مادة توعوية، وجهزت مراكز ميدانية ورقمية لتحقيق الدعم والمساندة لوسائل التوعوية الرقمية الثابتة والمتنقلة، وتتولى الرئاسة العامة تشغيلها وتطويرها ونشر وبث المواد التوعوية من خلال خدمة البث المجانية (Wi-Fi).

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa