مسؤول بتطبيق المطار: 18% زيادة في عدد القادمين من الخليج بعد قرار «السياحة»

مدير التواصل الخارجي في تطبيق المطار عبدالله خوجه
مدير التواصل الخارجي في تطبيق المطار عبدالله خوجه

أعلن مدير التواصل الخارجي في تطبيق المطار عبدالله خوجه، زيادة عدد القادمين من دول الخليج بنسبة 18%، وذلك بعد قرار وزارة السياحة بتعديل لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، شملت توسيع الفئات المؤهلة، وتوفير مزيد من الخيارات للراغبين في زيارة المملكة لغرض السياحة.

وقال عبدالله خوجه، في تصريحات لبرنامج الراصد عبر قناة «الإخبارية»: «من يوم صدور قرار التأشيرة من وزارة السياحة زاد عدد القادمين من المقيمين في دول الخليج إلى 18% في يومين».

وأضاف: «الزيادة جاءت بسبب قرب المنطقة من دول الخليج، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المواسم مختلفة عن دول الخليج، والفنادق كانت تغلق عند انتهاء المواسم لكن الآن هناك سائحين طوال السنة».

وتابع: «القرار جعل هناك استمرارية في زيادة الدخل طوال السنة، بالإضافة إلى الاستقرار في قطاع السياحة، والقرار سيؤثر بالإيجاب على كل القطاعات مثل المطاعم ومحلات التسوق».

وكانت وزارة السياحة، قد أعلنت تعديلات على لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، شملت توسيع الفئات المؤهلة، وتوفير مزيد من الخيارات للراغبين في زيارة المملكة لغرض السياحة.

وبموجب لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة المعدلة التي أصدرها وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، ترحب المملكة بالمقيمين في دول الخليج، وكذلك بالحاصلين على تأشيرات الشينجن، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والمقيمين فيها.

وقالت وزارة السياحة، إن الحاصلين على تأشيرة إقامة في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يمكنهم دخول المملكة بتأشيرة سياحية إلكترونية يمكنهم التقدم عليها من خلال visitsaudi.com/visa، شريطة أن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، حسب المهن المنشورة في المنصة الإلكترونية، ويشمل ذلك أقارب حامل تأشيرة الإقامة من الدرجة الأولى القادمين برفقته، وعاملي الخدمة المنزلية القادمين برفقة كفلائهم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa