نائب وزير الصناعة: المملكة عملت على تطوير قطاع التعدين واستقطاب المستثمرين

نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين ـ م. خالد بن صالح المديفر
نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين ـ م. خالد بن صالح المديفر

أكد نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر، أن المملكة لديها رؤية لإحداث نقلة نوعية في قطاع التعدين بمتابعة مستمرة من سموِّ وليِّ العهد، مشيرًا إلى أن الوزارة طورت استراتيجية وفق أطر معيارية ودولية.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان: «تحويل الرؤى إلى واقع ملموس من خلال إنشاء خارطة طريق للتنمية المعدنية في المنطقة» ضمن جلسات مؤتمر التعدين الدولي 2023 المنعقد اليوم بقاعة الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض.

وأوضح بأنه توجد عوامل تؤثر في استقطاب المستثمرين؛ وهي استقرار السياسات، ووجود مساحات جيولوجية، وربحية العمليات، بالإضافة إلى وفرة البِنية التحتية.

وأفاد مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور محمد السقَّاف -خلال الجلسة- بأن قطاع التعدين يحتاج إلى التوسع في الاستثمار وتنمية القدرات والموهبة والكفاءات التي تختص بهذا المجال.

وتناول السقاف عن دور المؤسسات التعليمية؛ مثل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في تخريج طاقات تخدم قطاع النفط والغاز، منوهاً بأن الجامعة وَقَّعَت اليوم عدداً من مذكرات التفاهم الرامية لإيجاد درجة جامعية متكاملة لعلوم التعدين والهندسة.

وأشار إلى أن الجامعة حصلت على الترتيب الـ 18 عالمياً في التعدين، مبيناً أن الجامعة أوجدت برامج تُمكِّن القطاع من الازدهار، وأن يُصبح قطاعاً رئيساً بالمملكة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa