«الأحوال المدنية»: يجب الحفاظ على الوثائق الرسمية وهذه خطوات الإبلاغ عن المفقودات

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية
تم النشر في

أكدت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أهمية الحفاظ على الوثائق الرسمية.

وقالت الوكالة في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر: استشعارك المسؤولية في المحافظة على الوثائق الرسمية دليل وعيك.

اقرأ أيضاً
سكني: إصدار أكثر من 15 ألف عقد إلكتروني للأراضي المجانية حتى يوليو 2022
الأحوال المدنية

وحددت الأحوال المدنية خطوات الإبلاغ عن الوثائق المفقودة بكل سهولة من خلال الدخول عبر حسابك في أبشر، و اختيار خدماتي، الأحوال المدنية، والإبلاغ عن الوثائق المفقودة، واختيار الوثيقة المفقودة من القائمة، وتعبئة البيانات المطلوبة، حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد.

كما حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الحالات التي يجب فيها تغيير صورة الهوية الوطنية، مشيرة إلى وجود حالتين لا تتطلبان تغيير الصورة.

وأوضحت الأحوال المدنية، أن الصورة في الهوية الوطنية يتم تغييرها في حالات معينة وتشمل هذه الحالات تغير الملامح، وبموجب تقارير طبية.

وأشارت إلى أنه في حال تجديد الهوية أو إصدار بدل تالف لا يتطلب إحضار صورة شخصية أو تعبئة النماذج عند التقدم بالطلب.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa