المتحدث الرسمي لتجمع المدينة المنورة الصحي، عبد الرحمن حمودة
المتحدث الرسمي لتجمع المدينة المنورة الصحي، عبد الرحمن حمودة

متحدث تجمع المدينة: التقنيات الحديثة ساعدت في تقديم الخدمات الصحية بأعلى مستوى

أكد المتحدث الرسمي لتجمع المدينة المنورة الصحي، عبد الرحمن حمودة، أن التقنيات الحديثة قد ساعدت في تقديم الخدمات الصحية بأعلى مستوى، سواء من ناحية التوعية أو من النواحي الطبية الأخرى.

وأشار خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» إلى أن من أهداف التجمع الصحي في المدينة المنورة هو الاستخدام الأمثل للموارد والكفاءات، لافتًا إلى أن الذكاء الاصطناعي يعد أحد الموارد الحديثة في ذلك الوقت، ويتم استخدامه لأول مرة في هذا الموسم.

ولفت حمودة إلى تقديم التوعية الصحية للحجاج من خلال شخصيتين افتراضيتين تتحدثان بعد لغات منها العربية والإنجليزية والفرنسية والفارسية، اعتمادًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأوضح أنه سيتم تقديم التوعية الصحية في عدد من المراكز التي يرتادها الحجاج منذ وصولهم بجانب بعض مواقع المستشفيات في المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي.

وكشف المتحدث الرسمي لتجمع المدينة المنورة الصحي، أن هناك 18 منشآة صحية خلال ذلك الموسم لخدمة الحجاج، بالإضافة إلى 21 ألف فرد من الكادر الفني والإداري الطبي في التجمع الصحي للمدينة.

وأشار إلى أنه سيتم الاعتماد على آليات الذكاء الاصطناعي والشاشات الإلكترونية بجانب الكفاءات البشرية في التوعية الصحية للحجاج.

logo
صحيفة عاجل
ajel.sa