مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يُنقذ حياة حاج وحاجة من أزمة قلبية

مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يُنقذ حياة حاج وحاجة من أزمة قلبية

نجح فريق طبي بمركز القلب التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي، عضو تجمع جدة الصحي الثاني، في إنقاذ حياة حاج هندي في العقد الرابع من العمر، وحاجة أندونيسية في العقد الخامس من العمر، بعد تعرضهما لآلام شديدة في الصدر غير مستقرة، كادت أن تؤدي بحياتهما قبل أداء فريضة الحج، عند وصولهما لمجمع صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

ونجحت الفرق الطبية في مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة من تقديم الرعاية الصحية العاجلة لهما ونقلهما كحالات قلبية عاجلة بواسطة الإسعاف لمركز القلب التخصصي بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة.

وفور وصول الحالتين إلى قسم الطوارى والكوارث بالمجمع الطبي، تمت مباشرتها من قبل الفريق الطبي المختص بقسطرة أمراض القلب، وبعد إجراء كامل الفحوصات الطبية اللازمة.

وقال رئيس الفريق الطبي استشاري قسطرة القلب الدكتورة شذى العلوي بالمجمع، إنه تم تشخيص حالة الحاج الهندي بجلطة قلبية حادة وانخفاض في الدورة الدموية، ونظراً لخطورة حالته الطبية التي دعت الأطباء إلى التدخل العاجل لتجهيزه وإحالته إلى غرفة عمليات القسطرة القلبية لإجراء عملية قسطرة عاجلة تم فيها فتح الشريان التاجي الأمامي النازل وتركيب دعامة في الجذع الرئيسي لشريان القلب، واستغرقت 20 دقيقة.

وبينت الدكتورة العلوي أن حالة الحاجة الإندونيسية تم تشخيصها بذبحة صدرية وارتفاع في أنزيمات القلب، حيث قرر الفريق الطبي المعالج تجهيزها ونقلها لغرفة عمليات القسطرة القلبية لإجراء عملية قسطرة قلبية تشخصية علاجية، تكللتا بالنجاح، مع إبقائهما في العناية القلبية تحت الملاحظة الطبية لحين استقرار حالتيهما الصحية.

الجدير بالذكر أن مركز القلب التخصصي في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، يحظى بوجود طواقم طبية ذات مؤهلات عالية ومدربة تدريبًا جيدًا، بالإضافة إلى معمل لعمليات القسطرة القلبية مُجهز بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة، وبأفضل التقنيات الحديثة العالمية لمراقبة المرضى، والتي تُعد الأحدث من نوعها في هذا المجال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa