الحصيني: استمرار الحالة الصيفية.. وأمطار على 10 مناطق

أمطار متفاوتة الشدة على 10 مناطق بالمملكة
أمطار متفاوتة الشدة على 10 مناطق بالمملكة

توقع الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، استمرار الحالة الصيفية، وهطول أمطار متفاوتة الشدة على 10 مناطق، مع أجواء حارة نهارًا، خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وكتب "الحصيني" –عبر تويتر- أنه متوقع خلال الـ24 ساعة المقبلة من اليوم الأربعاء 5 محرم 1444هـ أمطار من خفيفة لغزيرة على أجزاء من مناطق الرياض والقصيم والشرقية وعسير وحائل ونجران وجازان والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى دولة الإمارات وسلطنة عُمان.

اقرأ أيضاً
الأرصاد: 3 مدن تسجل أعلى درجة حرارة بـ44 مئوية.. وأبها والباحة الأدنى
أمطار متفاوتة الشدة على 10 مناطق بالمملكة

ولفت الباحث في الطقس والمناخ، إلى أن أجواء اليوم الأربعاء حارة نهارًا، ومن معتدلة لتميل للاعتدال فجرًا على معظم المناطق.

كان المركز الوطني للأرصاد، توقع في تقريره اليوم الأربعاء، أن الفرصة ما تزال متاحة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على مناطق نجران، والباحة، وعسير ، وجازان، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وكذلك منطقة المدينة المنورة، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية من منطقتي القصيم وحائل، مع فرصة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الرياض، والشرقية، والأجزاء الجنوبية من الحدود الشمالية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية بسرعة 15-38كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa