ولي العهد يغادر اليونان متجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس

مغادرة ولي العهد اليونان متجها إلى باريس
مغادرة ولي العهد اليونان متجها إلى باريس

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، منذ قليل، اليونان متجها إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية يلتقي خلالها بالرئيس إيمانويل ماكرون.

وكان في مقدمة مودعي سمو ولي العهد لدى مغادرته مطار أثينا الدولي، نائب رئيس الوزراء اليوناني السيد بيكرامينوس، وعدد من المسؤولين.

وقالت الإخبارية، إن ولي العهد سيصل إلى فرنسا اليوم، بينما يلتقي غدًا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الرئاسي الفرنسي الإليزيه.


وأضافت أن ولي العهد سيناقش مع الرئيس الفرنسي عددًا من القضايا أبرزها ملف إيران النووي ودعمها لميليشيات الحوثي الإرهابية، بالإضافة إلى مناقشة أزمة الطاقة والأزمة الروسية الأوكرانية.

كما سيبحث الجانبان الانتخابات الرئاسية في لبنان وأهمية تنفيذ إصلاحات سياسية واقتصادية كمطلب دولي لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار بعيدًا عن التدخلات الخارجية وسيطرة المليشيات التابعة لإيران على القرار في البلاد، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد وصل إلى أثينا، مساء الثلاثاء، في مستهل زيارته الرسمية إلى اليونان.

وبدأ ولي العهد، جولة رسمية أمس الثلاثاء، تشمل اليونان وفرنسا، لتعزيز علاقات المملكة الخارجية في شتى المجالات ومع مختلف دول العالم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa