القوات الجوية السعودية
القوات الجوية السعودية

بـ6 طائرات تورنيدو هجومية.. القوات الجوية تبدأ تمرين «مركز الحرب» بالإمارات

أعلنت وزارة الدفاع، عن انطلاق تمرين «مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي 2022»، المقام في قاعدة الظفرة بدولة الإمارات، وتشارك فيه المملكة بست طائرات تورنيدو هجومية.

ونشرت وزارة الدفاع –عبر حسابها الرسمي يتويتر- فيديو لأطقم القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في تمرين مركز الحرب.

وقال المقدم الطيار الركن: عبدالعزيز السماري، إن القوات الجوية السعودية تشارك في التمرين بست طائرات من نوع تورنيدو هجومية، بكامل أطقمها الجوية، والفنية المساندة.

وأضاف أن 10 دول صديقة وشقيقة تشارك في التمرين الجوي، وتعتبر مرحلة التنفيذ هي المرحلة الثالثة من مراحل التمرين، وسبقتها مرحلتا الإعداد والتخطيط.

وكان قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، في وداع أول مجموعة مشاركة في التمرين، لدى مغادرتها قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، في 22 أكتوبر الماضي.

ويستمر التمرين لمدة شهر، ويهدف للتدريب على عمليات القتال الجوي في تحالف قوات دولية، والاستفادة من تطبيق مفهوم العمل المشترك في بيئة حرب مشابهه للحرب الحقيقية.

وتشارك في تمرين «مركز الحرب الجوي والدفاع الصاروخي 2022»: كل من: المملكة العربية السعودية، الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، اليونان، عُمان، فرنسا، ألمانيا، الهند، أستراليا.

Related Stories

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa