«تركي الملكية» تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة 2024

«تركي الملكية» تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة 2024

تحت شعار «احمِ الحشرات تحمي الطيور»، شاركت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، الواقعة في شمال شرق المملكة، ضمن النطاقات الإدارية لـ5 مناطق، «الشرقية، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، والجوف»، اليوم، في الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة 2024م، الذي يقام هذا العام، وذلك عبر منصاتها الإعلامية في شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الآلاف من الطيور المهاجرة تعبر محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية سنوياً - التي تعد ثاني أكبر المحميات الملكية من حيث المساحة، وذلك بامتدادها على مساحة 91,500 كيلو متر مربع - ، مبينة أن من أهم أسباب هجرة الطيور هو التغيرات في الطقس، والبحث عن الطعام، والتزاوج والحفاظ على السلالات، والتعافى من الأمراض.

وأكدت أن هناك فوائد كثيرة لهجرتها منها، تنثر بذور النباتات، وتلقح الأزهار، وتحافظ على التوازن البيئي، وتخلّص البيئة من الأعشاب غير النافعة.

يذكر أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للطيور المهاجرة في السبت الثاني من شهر مايو كل عام، بما يتزامن مع الأوقات العالمية لهجرة الطيور في العالم، وهو يوم يسلط الضوء على أهمية حماية الطيور المهاجرة وموائلها الطبيعية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa