أخبار السعودية اليوم.. «أرامكو» تعلن أسعار البنزين لشهر أغسطس.. و«الجوازات» تحدد سن تسجيل البصمة للوافدين

أخبار السعودية اليوم.. «أرامكو» تعلن أسعار البنزين لشهر أغسطس.. و«الجوازات» تحدد سن تسجيل البصمة للوافدين

«الكهرباء» تحدد مراحل تركيب العدادات الذكية..

ترصد صحيفة عاجل أهم أخبار السعودية، حيث أعلنت شركة أرامكو السعودية أسعار البنزين المُحدثة لشهر أغسطس 2020، فيما كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن متوسط سرعات خدمة الإنترنت المتنقل والثابت التي يقدمها المشغلون للخدمة بالمملكة وأداء أهم الألعاب والتطبيقات، وإلى التفاصيل:

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالًا هاتفيًا الاثنين، بخالد نجل مساعد وزير الدفاع الراحل محمد العايش، رحمه الله، وعبّر ولي العهد عن تعازيه له ولأسرته في الفقيد، سائلًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، كما أثنى على ما قدمه الفقيد طوال حياته في خدمة دينه ووطنه وتفانيه فيما أوكل إليه من مهام في مختلف المناصب.

أعلنت شركة أرامكو السعودية، أسعار البنزين المُحدثة لشهر أغسطس 2020؛ حيث حددت سعر بنزين 91 عند «1.43» ريال للتر من 1.29، وسعر بنزين 95 عند «1.60» ريال للتر من 1.44.

أعلنت لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية، نتائج القبول المبدئي لحملة الشهادة الثانوية، وذلك عبر الحساب الرسمي لوزارة الحرس الوطني عبر موقع «تويتر».

كشفت وزارة الصحة، خريطة توزيع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في مدن المملكة والبالغ عددها، 1257 إصابة، وجاءت الرياض في المرتبة الأولى؛ حيث سجلت 88 إصابة جديدة، كما جاءت الدمام في المرتبة الثانية وسجلت 65 حالة كما تم تسجيل 63 في الهفوف 62 في حائل.

علمت عاجل ، من مصادرها، أن مريضًا نفسيًّا أقدم على قتل ممرّض بالطب المنزلي بالرياض، وأن المريض وجّه طعنات قاتلة للممرّض تسببت في وفاته، في الوقت الذي توجه فيه  لممرض إلى منزل المريض النفسي حاملًا علاج آخر الشهر «خدمة تقدمها الصحة النفسية للمرضى النفسيين».

حظرت النيابة العامة، مبارحة السيارة من مكان الحادث أو استبدال سائق المركبة الذي ارتكب الحادث أو المشاركة في ذلك، مشيرة إلى أن من يخالف ذلك يعاقَب بغرامة مالية تصل إلى 10 آلاف ريال أو بالسجن لمدة تصل إلى 3 أشهر أو بهما معًا.

قال سلطان القحطاني، المتحدث باسم برنامج «حساب المواطن»، إن إجمالي الدفعات الـ33 بلغ 78.6 مليار ريال، منذ انطلاق البرنامج، وأضاف سلطان القحطاني، أن إجمالي مبالغ الأثر الرجعي بلغ 537 مليون ريال.

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عن متوسط سرعات خدمة الإنترنت المتنقل والثابت التي يقدمها المشغلون للخدمة بالمملكة وأداء أهم الألعاب والتطبيقات، ونشرت الهيئة، تقرير مقياس للربع الثاني في عام  2020.

أوضحت الجوازات السعودية السن القانوني لتسجيل بصمة الوافد؛ وأكدت أنه يشترط خلوّ سجل المستفيد من المخالفات المرورية؛ ليتمكن من تجديد الإقامة.

أكدت الشركة السعودية للكهرباء، أن مشروع تركيب العدادات الذكية يسير وفق الخطط الموضوعة، وبدون أي تكاليف على المشتركين، موضحة أن رحلة المشترك لتركيب العداد الذكي، تمر بثلاث مراحل؛ الأولى تتمثل في استبدال العداد الحالي بالعداد الذكي، يلي ذلك ربط أنظمة الاتصالات، وصولًا إلى المرحلة الأخيرة بربط أنظمة الفوترة وإتاحتها على تطبيق الكهرباء للأجهزة الذكية.

كشف مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، بأن الهيئة باشرت (218) قضية جنائية، خلال الفترة الماضية، وكانت أبرز القضايا المعالجة هي إيقاف أحد رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية وعدد (10) مواطنين، منهم عضو مجلس شورى حالي وقاضٍ سابق وكاتب عدل حالي وموظف بنك سابق وكذلك مدير شرطة منطقة سابق ومدير جمرك سابق لأحد المطارات لتورط رجل الأعمال بدفع رشاوي مالية وعينية أثناء فترة عملهم تفوق قيمتها.

جدد المرور السعودي التذكير بعقوبة مخالفة القيادة عكس اتجاه السير، التي تزيد من احتمالية وقوع الحوادث، وأعاد التذكير بمخالفة القيادة عكس اتجاه السير، والتي تتراوح بين 3 آلاف ريال إلى 6 آلاف ريال.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa