«عقارات الدولة» تستضيف 30 جهة حكومية وخدمية خلال موسم الحج

«عقارات الدولة» تستضيف 30 جهة حكومية وخدمية خلال موسم الحج

بلغ عدد الجهات التي استضافتها الهيئة العامة لعقارات الدولة في المجمع الحكومي بحمي المشاعر بمكة المكرمة خلال موسم حج هذا العام 1442هـ، ما يقارب من 30 قطاعًا حكوميًا وخدميًا.

 ومن بين تلك الجهات (وزارة الإعلام، هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، البريد السعودي، الأحوال المدنية، النيابة العامة، شركة الكهرباء، الهيئة العامة للنقل، شركة الكهرباء، شركة المياه الوطنية، المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة).

وتقدم الهيئة لهذه القطاعات كافة خدمات الدعم اللوجستي في المجمع مثل تسخير البنية التحتية للتقنية الرقمية وخدمات الاتصالات، و خدمات الطاقة، والصيانة و التشغيل، بهدف توفير بيئة عمل مناسبة لجميع القطاعات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.

 وأوضحت الهيئة العامة لعقارات الدولة أنها تعمل على إدارة المجمعات الحكومية ومنها المجمع بحمى المشاعر بمكة وفق أعلى معايير الجودة التشغيلية وكفاءة الطاقة التي تحقق الاستدامة لعقارات الدولة، مما يسهم في رفع الكفاءة الاقتصادية والإنتاجية والاستخدام الأمثل للمباني، إضافة إلى تحسين نظم وآليات تقديم عمل القطاعات المشاركة في تنظيم الحج.

 وأكّدت الهيئة أنها تعمل بشكل حثيث على إنجاز مستهدفاتها الاستراتيجية نحو حماية الثروة العقارية للدولة وتعظيم دورها التنموي والاقتصادي ورفع مساهمة القطاع العقاري الحكومي في الناتج المحلي، والمضي قدمًا نحو آفاق واعدة للتنمية العقارية والاقتصادية الشاملة، وذلك في إطار الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa