الحصيني: استمرار الحالة الممطرة العاشرة حتى مساء اليوم

عبدالعزيز الحصيني
عبدالعزيز الحصيني

 توقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، استمرار الحالة الممطرة العاشرة حتى مساء اليوم الثلاثاء، مع موجة برد شبه قوية على أجزاء من 4 مناطق.

وقال الحصيني في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "متوقع اليوم الثلاثاء 1444/6/24هـ - إن شاء الله - استمرار الحالة الممطرة العاشرة 1444هـ بأمطار على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية بما فيها الصمان والشمالية والجوف والقصيم خاصة شرقها والكويت وقطر والإمارات بأمطار متفاوتة من خفيفة لمتوسطة وحبات برد غزيرة على الصمان وشمال الشرقية."

وأضاف : "السحب الممطرة بعضها رعدي الساعة 6:35 صباحا على الوشم وسدير والمحمل وهناك سحب ممطرة مترادفة ملفتة للانتباه على الخفجي وشمال شرق الصمان وشرق الجوف وبداية تشكل سحابة ممطرة على غرب القويعي".

وتابع: "من مساء اليوم متوقع انتهاء الحالة الممطرة العاشرة، وموجة برد شبه قوية على الشمالية والوسطى والشرقية وشرق الغربية، وهي الموجة الخامسة منذ دخول شتاء هذا العام، ودرجة الحرارة الصغرى الشمالية من 1-2، الوسطى من 2-8، الشرقية والمدينة 6-11، متوقع أن تستمر هذه الموجة أيام إلا أن يصرفها الله".

 وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية والجوف.

كما توقع المركز تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق وعلى أجزاء من مناطق حائل، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يطرأ انخفاض في درجات الحرارة ويتكون الصقيع على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف ومرتفعات تبوك في الصباح الباكر.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa