كيف يمكن تجديد الهوية الوطنية مطموسة البيانات؟ الأحوال المدنية تُجيب

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية
وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إمكانية تجديد الهوية الوطنية القديمة «دفتر» ذات الحبر الممحي والبيانات المطموسة للأشخاص المتوفيين.

وقالت الأحوال المدنية، عبر تويتر، قائلة: «من خلال حجز موعد بأيقونة تجديد بطاقة الهوية الوطنية مع إحضار السجل القديم وصك حصر الورثة، وأن يكون التقدم من خلال وكيل الورثة الشرعي».

اقرأ أيضاً
الأحوال المدنية: غير مسموح لشركات التوظيف الاطلاع على الهوية الوطنية
وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

جاء توضيح الأحوال المدنية، بعدما ورد تساؤل عبر حسابها على تويتر يقول:«هوية الوالد رحمه الله قديمه (دفتر) والحبر والبيانات بعضه مطموس، ما الإجراء الصحيح.. هل يلزم تجديدها؟».

متطلبات تجديد الهوية الوطنية

وفي وقت سابق، نفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، وجود متطلبات لتجديد بطاقة الهوية الوطنية.

وقال الحساب الرسمي الأحوال المدنية، عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «في حال كان الطلب تجديد بطاقة الهوية الوطنية لا يلزم إحضار متطلبات».

وجاء ما سبق، خلال رد الأحوال المدنية على سؤال لأحد المواطنين، مفاده: «ما هي المستندات المطلوبة في تجديد الهوية الوطنية؟».

خطوات استخراج بطاقة الهوية الوطنية لصغار السن

وقبل أيام، حددت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، الضوابط الواجب توافرها لاستخراج بطاقة الهوية الوطنية لصغار السن.

وكشفت العناية بالعملاء، التابعة للأحوال المدنية، عن أن في حال كان عُمر المتقدم يتراوح ما بين 10 و15 عامًا، يجب في بادئ الأمر حجز موعد، يتبعه استيفاء كل المتطلبات، مع إلزامية حضور الأب أو الأم.

وجاء ما سبق، خلال رد الحساب الرسمي للعناية بالعملاء عبر «تويتر»، على سؤال من أحد المواطنين، مفاده: «بخصوص بنت عمرها 14 سنة، كيف تستخرج بطاقة هوية وطنية؟».

اقرأ أيضاً
«الأحوال المدنية»: الالتزام بالزي السعودي شرط لاستلام بطاقة الهوية الوطنية
وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية

خطوات تغيير المهنة

كذلك سبق وأن كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن الإجراءات المطلوبة حال الرغبة في تغيير المهنة ببطاقة الهوية الوطنية.

وجاء ما سبق، خلال إجابة الحساب الرسمي الأحوال المدنية عن استفسارات وأسئلة المواطنين عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر».

وتلقى الحساب الرسمي للأحوال المدنية سؤالًا مفاده: «كيف أغيّر من ربة منزل إلى موظفة؟».

ومن ثم، رد الحساب الرسمي للعناية بالعملاء، التابع للأحوال المدنية، على السؤال السابق خلال تغريدة، جاء فيها الآتي: «نأمل منك مراجعة أقرب مكتب لتعديل المهنة، مع إحضار خطاب بتاريخ حديث من جهة العمل موضح به السجل المدني، موقّع ومختوم، ولا يلزم حجز موعد».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa